الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / لاعبو منتخب الجزائر يتمردون على خليلودزيتش ويرفضون أسلوبه الدفاعي
لاعبو منتخب الجزائر يتمردون على خليلودزيتش ويرفضون أسلوبه الدفاعي

لاعبو منتخب الجزائر يتمردون على خليلودزيتش ويرفضون أسلوبه الدفاعي

الجزائر ـ د. ب. أ:تزايدت الخلافات داخل معسكر المنتخب الجزائري لكرة القدم قبل يومين من المواجهة الحاسمة ضد كوريا الجنوبية في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل. وتتذيل الجزائر المجموعة الثامنة بدون رصيد خلف بلجيكا المتصدرة بثلاث نقاط ، وروسيا وكوريا الجنوبية اللذين يملكان نقطة واحدة.
وذكرت تقارير اعلامية جزائرية أن البوسني وحيد خليلودزيتش يواجه ضغطا رهيبا من اللاعبين ومن رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة منذ الخسارة من بلجيكا 1/2، في المباراة الأولى. وتحدثت صحيفة “الوطن” الناطقة بالفرنسية في عددها الصادر امس عن ما أسمته ” ثورة في سوروكابا (مقر اقامة المنتخب الجزائري في البرازيل)”، ونقلت عن مصدر مقرب في البعثة الجزائرية ان اللاعبين كلفوا القائد مجيد بوقرة بنقل رسالة الى خليلودزيتش مفادها رفضهم الاسلوب الدفاعي المنتهج في المباراة ضد بلجيكا.وأضافت الصحيفة ان اللاعبين قالوا لمدربهم بصريح العبارة “يكفي سنلعب مثلما نعرف ضد كوريا الجنوبية. لن نلعب بنفس الطريقة امام بلجيكا حتى لا نقدم نفس الأداء”، في اشارة واضحة الى رغبتهم في تبني اللعب الهجومي. وأشارت الصحيفة انها المرة الاولى منذ توليه قيادة ” الخضر” في يوليو 2011، التي يجد فيها خليلودزيتش نفسه في مواجهة هذه الوضعية مؤكدة ان اللاعبين عازمون على تحدي مدربهم. كما لمحت بأن خليلودزيتش بصدد فقدان السيطرة على الفريق والتحكم في اللاعبين. وقالت صحيفة “الخبر” ان فوزي غلام مدافع نادي نابولي الايطالي، حمل المسؤولية المباشرة لخسارة ” محاربي الصحراء” أمام بلجيكا لخليلودزيتش، وقال له ” أنت هو المسؤول عن الخسارة. إنها غلطتك”. وذكرت نفس الصحيفة، أن هدف منتخب بلجيكا الثاني خلط حسابات خليلودزيتش، الذي كان يستعد لإقحام المدافع عيسى ماندي كبديل ثالث في المباراة، وبقى
مترددا في القرار الواجب اتخاذه مما جعل المدافع جمال الدين مصباح المتواجد على دكة البدلاء، يطلب من المهاجم نبيل جيلاس تحضير نفسه للدخول قبل أن يتم إقحام ماندي، ليعطي خليلودزيتش بعدها تعليمات لإداري المنتخب بإدراج اسم جيلاس بدلا من ماندي. وصنفت “الخبر” الشجار الذي وقع ليلة أمس الأول، بين المدافع سعيد بلكلام، والمكلف بالعتاد داخل الفريق، بالحالة النفسية الصعبة التي يعيشها أفراد المنتخب الجزائري منذ خسارة مباراة بلجيكا. وبحسب صحيفة ” الهداف”، فان محمد روراوة، لم يتكلم إلا مرة واحدة مع خليلودزيتش منذ مباراة بلجيكا، حيث ابلغه عبر الهاتف، أن الجزائر لم تقص في تاريخ مشاركاتها بالمونديال بعد مباراتين، داعيا اياه الى مراجعة خياراته الفنية وإحداث تغييرات على التشكيل الذي واجه ” الشياطين الحمر”. وأجمعت الصحف الجزائرية، أن خليلودزيتش، يتجه للاستسلام والرضوخ لمطالب التغيير تحسبا للمواجهة ضد كوريا الجنوبية، حيث المحت إلى امكانية الدفع بعيسى ماندي مدافع نادي رامس الفرنسي على الجهة اليمنى بدلا من مهدى مصطفى الذي سيحول الى وسط الميدان كلاعب ارتكاز أول. فيما يرجح ان يترك رفيق حليش مكانه في وسط الدفاع اما لسعيد بلكلام او الياسين بن طيبة كادامورو. كما أن هناك رغبة شديدة في اختيار عبد المؤمن جابو وياسين براهيمي ونبيل جيلاس كأساسيين من البداية.

إلى الأعلى