الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية يطلع على إمكانيات الشركات المستثمرة بالدقم
رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية يطلع على إمكانيات الشركات المستثمرة بالدقم

رئيس هيئة المنطقة الاقتصادية يطلع على إمكانيات الشركات المستثمرة بالدقم

جناح السلطنة في المعرض يحظى باهتمام الزوار

ينتشوان (الصين) ـ “الوطن”:
قام معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والوفد المرافق له بزيارة إلى إحدى الشركات المتخصصة في تحلية المياه بالمنطقة الصناعية في مدينة ينتشوان والتي وقعت اتفاقية مع شركة وان فانج لتنفيذ مشروع مماثل في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ضمن المدينة الصناعية الصينية العمانية بالدقم.
واطلع معاليه على إمكانيات الشركة التي تقوم بتحلية المياه من النهر الأصفر لاستخدامها في الصناعات الموجودة في المنطقة الصناعية في مدينة ينتشوان.
وقدم مسؤولو الشركة خلال الزيارة شرحا وافيا عن إمكانيات الشركة وكمية المياه التي تنتجها والتي يتم استخدامها في المصانع الموجودة بالمنطقة.
اهتمام جيد
من جهة أخرى شهد جناح السلطنة في معرض اكسبو الصين والدول العربية الذي أختتم أعماله أمس اهتماما جيدا من زوار المعرض على مدار الأيام الماضية.
وقام مسؤولون من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وشركة وان فانج العمانية بتقديم شرح وافٍ للزوار عما تتميز به المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من مناخ استثماري وموقع جغرافي والتسهيلات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين والمشروعات التي تشهدها المنطقة حاليا واستثمارات شركة وان فانج في الدقم.
كما تم توزيع عدد من الإصدارات من بينها كتيب عن الاستثمار في الدقم باللغة الصينية، وتوزيع الحلوى العمانية التي لاقت إعجاب الزوار.
وشارك في معرض الصين والدول العربية الذي أقيم في مدينة ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين في الفترة من 6 وحتى 9 الجاري ممثلون من 47 دولة، إلى جانب مديرين تنفيذيين من 1080 شركة ونحو 5000 عارض يغطون 31 صناعة تتدرج من النقل إلى البيانات الضخمة.

إلى الأعلى