الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / غرفة الوسطى تستعرض مشروع دليل المحافظة
غرفة الوسطى تستعرض مشروع دليل المحافظة

غرفة الوسطى تستعرض مشروع دليل المحافظة

اكتمال الأعمال الإنشائية لمبنى الفرع

هيماء ـ من مبارك الحرسوسي:
عقد مجلس إدارة فرع غرفة تجارية وصناعة عمان بمحافظة الوسطى اجتماعه الثاني لعام 2017م بمقر الغرفة بولاية هيماء وذلك برئاسة الدكتور سالم بن سليم الجنيبي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة الوسطى.
وخلال الاجتماع اعتمد المجلس محضر الاجتماع السابق وتناول عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها مناقشة الخطة التشغيلية للفرع والاطلاع على ما تم في ملتقى (الدقم المجتمع والاقتصاد) وناقش الاجتماع كذلك إقامة المعرض السياحي والاقتصادي لمحافظة الوسطى بالتعاون مع إدارة السياحة بالمحافظة واستعرض الاجتماع مشروع دليل محافظة الوسطى الذي تعكف الغرفة على إعداده وتناول المجلس مناقشة رحلة وفد رجال الأعمال السنوي وفي جانب تنمية رواد الأعمال ناقش الاجتماع إقامة حلقة عمل تستهدف تطوير رجال الأعمال.
وناقش الاجتماع كذلك الموازنة المالية للفرع لعام 2018م كما تم فتح مظاريف مناقصة أثاث المبنى الجديد للغرفة عن طريق لجنة المشتريات.
من جانب آخر استلم مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة الوسطى أمس مشروع مبنى مقر الفرع الكائن بولاية هيماء، وذلك بحضور المهندس رضا صالح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الادارية والمالية وبحضور عدد من المسؤولين بالغرفة.
وقد تم الإطلاع على مرافق المبنى الذي يقع على مساحة 3000 مترمربع.
وقال الدكتور سالم بن سليم الجنيبي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة الوسطى: إن وجود مقر لفرع الغرفة بمحافظة الوسطى يعد من مكتسبات الوطن وسوف يسخر كافة خدماته لخدمة أبناء الوطن والمستثمرين، كما سيقوم بتقديم كافة التراخيص والتسهيلات لأصحاب المشاريع وتجديد التراخيص والأنشطة التجارية، ويضم المبنى عددا من المرافق المتمثلة في صالة للمعارض ومسرح للندوات وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية وصالة لتجديد التراخيص، ويعد ذلك إسهاما كبيرا في تطوير منظومة المؤسسات الحكومية الخدمية والاقتصادية بالمحافظة.
وأضاف: إن فرع الغرفة بمحافظة الوسطى منذ تأسيسه في عام 2008م عمل على خدمة أصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة وساند بخدماته المؤسسات الحكومية ذات العلاقة، وواكب التطورات الاقتصادية التي شهدتها المحافظة في مختلف ولاياتها، وإذ نلامس جهود الفرع في ارتفاع عدد السجلات التجارية بالمحافظة خلال السنوات الماضية، ومع نهاية عام 2008م كان عدد السجلات 1367سجلا تجاريا، وبلغ عدد السجلات حتى نهاية أغسطس الماضي4805 سجلا تجاريا، وهذا يدل على وجود حراك اقتصادي على مستوى عالمي خاصة بولاية الدقم التي واكبها الفرع من خلال توظيف شخص في المحطة الواحدة التي أسستها الهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم، هادفين بذلك التسهيل على المستثمرين المحليين والأجانب”.
وأشار الجنيبي إلى أن فرع الغرفة بالمحافظة لم يقتصر دوره على تجديد السجلات التجارية، وإنما عمل بالتعاون مع الجهات الحكومة والخاصة على الاسهام بفعالية في تنشيط الحركة التجارية وفي رفع الوعي التجاري لدى شرائح المجتمع، ففي كل عام يعد الفرع برامج وفعاليات ذات صبغة اقتصادية تجارية منها ما يتمثل في تنظيم الندوات والملتقيات وحلقات العمل، ومنها ما يتمثل في إشراك رجال الأعمال من المحافظة في وفود تجارية إلى دول العالم، بالإضافة إلى تسيير وفود تجارية الى دول صناعية من أجل فتح آفاق اوسع لدى الشركات العاملة بالمحافظة بشكل سنوي.
وأوضح الجنيبي أن الفرع سيعمل على تعزيز برامجه التي تعزز الحركة الاقتصادية بالمحافظة والتي تسهم في فتح منافذ تجارية لأبناء المحافظة خلال المرحلة القادمة.
من جانبه قال المهندس رضا صالح نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الادارية والمالية: “اليوم بهذا المبنى تكون الغرفة قد أكملت 10 فروع في محافظات السلطنة، وهذا المبنى المجهز بالقاعات والمجهز بالتقنية سوف يعمل على تسريع الإجراءات ويسهم في إنجاز المعاملات التجارية، ونشيد بالجهود التي بذلت من قبل الفرع من حيث المتابعة المستمرة والحرص على اكتمال المبنى في الفترة المحددة لها.
عبدالرحيم الجنيبي مدير فرع غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة الوسطى قال إن فرع الغرفة بمحافظة الوسطى قام بدور مميز وفعال في الوسط الاقتصادي خلال المرحلة الماضية، وهو يسير وفق استراتيجية رسمها مجلس إدارة الغرفة والتي من شأنها النهوض بالقطاعات الاقتصادية والتجارية بالمحافظة وتذليل العقبات لأصحاب وصاحبات الأعمال والمستثمرين المحليين والأجانب.
وأضاف الجنيبي أن المبنى سيقدم الخدمات بطريقة أكثر فعالية وسلاسة والتي من المتوقع ان يباشر العمل فيها نوفمبر المقبل، مؤكدا أن كافة المرافق التي يضمها المبنى سوف تسخر لخدمة أصحاب وصاحبات الأعمال والمستثمرين، وسوف تقام بها العديد من الندوات والمعارض والفعاليات ذات الشأن الاقتصادي.

إلى الأعلى