السبت 16 ديسمبر 2017 م - ٢٧ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الألبوم الجديد “معدي الناس” لعمرو دياب يحقق نجاحا منقطع النظير

الألبوم الجديد “معدي الناس” لعمرو دياب يحقق نجاحا منقطع النظير

القاهرة – من حسام محمود:
يعد عمرو دياب المغني المصري واحد من أشهر المطربين في الوطن العربي حيث حققت ألبوماته مبيعات هائلة وترجمت كثيراً من أغانيه إلى عدد من اللغات أهمها الإنجليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية واليونانية والفرنسية .
تميز عمرو دياب بإدخاله آلات جديدة في موسيقاه وابتكار أنواع مختلفة من الأغاني عبر تاريخه . وحصل على جوائز عديدة خلال مشواره الفني مِنها ورلد ميوزك أورد 7 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط أعوام 1998 و2002 و2007 و 2014. ومن الجدير ذكره أن العُمر الفني للفنان عمرو دياب يزيد عن 30 عاماً منذ ظهور أول ألبوم له “يا طريق” عام 1983 حتى ألبوم “احلي و احلي” عام 2016. ويعتبر عمرو دياب هو أول مطرب عربي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية حيث سجلت الموسوعة الفنان عمرو دياب كأول مطرب عربي يحصل على اكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.
ألبومه الجديد
حالة من السعادة والفرح تسيطر على جمهور عمرو دياب بمناسبة طرح ألبومه الجديد “معدي الناس” وتعاونه مرة أخري مع الشاعر أيمن بهجت قمر والملحن عمرو مصطفي بعد سلسلة من الخلافات بينهما. خلافات وأزمات مع الشاعر أيمن بهجت قمر تعود لـ 5 سنوات ماضية حينما طلب أيمن بهجت قمر من الهضبة أن يتدخل لدي أحد شركات الإنتاج والتوزيع من أجل حفظ حقوقهم كمؤلفين وملحنين. ولكن الأزمة اشتعلت بينهما حتى قام بإصدار بيان أكد فيه استبعاده لأيمن بهجت قمر من العمل في ألبومه وذلك عام 2012 .
من جانبه اعترف أيمن بهجت قمر بأنه أقحم عمرو دياب في خلافاته مع شركة إنتاج وتوزيع لذلك قام بالاعتذار وبارك له علي ألبومه الجديد “معدي الناس” الذي كان من المقرر أن يصدر أول يوليو الماضي . وقرر دياب في مفاجأة لجمهوره أن يؤجل صدور ألبومه “معدي الناس” حتى يضيف أغنية “نغمة الحرمان” لأيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيي وتوزيع أسامة الهندي وأيضا ألحان عمرو مصطفي وفي المقابل قام باستبعاد أغاني الشاعر الكبير بهاء الدين محمد.
هناك ثلاثة أغاني تم استبعادهم للشاعر بهاء الدين محمد وهم (قال فاكرينك) و(لسة خيالي) و(أنا وهي) ولم ينزعج بهاء الدين من هذا الأمر بل قام بشكر جمهور عمرو دياب الذي غضب عند معرفته باستبعاد الأغاني وأكد انه سيستمر في النجاح وكتابة أغان ناجحة وانشغال بهاء الدين محمد حالياً بتسجيل أغان مع نجوم كبار مثل اللبنانية إليسا والفنان محمد حماقي وغيرهم.
يذكر أن عمرو دياب قد شكل ديتوهات ناجحة مع أكثر من شاعر غنائي وحقق معهم نجاحات كبيرة منهم الشاعر أيمن بهجت قمر حيث قدم معه عددا من الأغاني منها: (بعترف قدام عنيك) و(كده عيني عينك) و(أيام وبنعيشها) و(نقول إيه خد قلبي معاه) و(يهمك في ايه) وغيرها من الأغاني الناجحة. كما اعتذر أيمن بهجت قمر لجمهور دياب عن هذه الأزمة مؤكداً علي أنهم غضبوا بسبب ماحدث لنجمهم المفضل . يذكر أن ألبوم “معدي الناس” يضم 10 أغان هي “قلبي أتمناه” من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفي و”قمر إيه” كلمات أسامة مصطفي وألحان سامر أبو طالب. و”آه حبيبي” كلمات هاني رجب وألحان مديح محسن. و”أول كل حاجة” كلمات أحمد المالكي وألحان عمرو دياب وسامح كريم. و”يا أجمل عيون” كلمات تركي آل الشيخ وألحان عمرو مصطفى. و”نغمة الحرمان” كلمات أيمن بهجت وألحان محمد يحيي وجنب حبيبي كلمات تامر حسين وألحان محمد رضا و”حبيب إيه” كلمات تامر حسين وألحان مدين و”معدي الناس” كلمات أسامة مصطفي وألحان سامر أبو طالب و”أحلي حاجة” كلمات تركي آل الشيخ وألحان عمرو دياب وقام بالتوزيع الموسيقي للألبوم أسامة الهندي.
ويشهد الألبوم انضمام أسماء جديدة لقائمة المتعاونين مع عمرو دياب لأول مرة ومنهم سامر أبو طالب ومديح محسن وأحمد المالكي ومحمد رضا وهاني رجب لأول مرة يتعاون الهضبة مع شاعر خليجي في ألبوماته حيث قدم الشاعر السعودي تركي آل الشيخ أغنيتين في الألبوم هما “أجمل عيون” و”أحلي حاجة” . ويستعد الهضبة لإحياء مجموعة حفلات غنائية احتفالاً بصدور الألبوم حيث إنه حقق معدلات مرتفعة جداً في نسبة استماع البرومو الخاص بالألبوم قبل طرحه.

إلى الأعلى