السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / تربوية الشورى تناقش موضوع سلاسل العلوم والرياضيات
تربوية الشورى تناقش موضوع سلاسل العلوم والرياضيات

تربوية الشورى تناقش موضوع سلاسل العلوم والرياضيات

ناقشت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى ـ في اجتماعها ـ العديد من القضايا والمسائل التربوية في السلطنة والاطلاع على بعض الردود الوزارية الواردة إليها، وجملة من المقترحات برغبة التي تقدم بها أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، إضافة إلى مناقشة اقتراح الموضوعات والدراسات التي سوف يتم ادراجها في خطة عمل اللجنة للدور القادم.
جاء ذلك في اجتماع اللجنة الدوري الثامن لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016 ـ 2017م) من الفترة الحالية للمجلس والذي ترأسه سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
واستعرضت اللجنة في اجتماعها موضوع سلاسل العلوم والرياضيات وذلك بناء على قرار وزارة التربية والتعليم باعتماد تطبيق مشروع السلاسل العالمية في مناهج العلوم والرياضيات، حيث استعرضت اللجنة العديد من التقارير والمعلومات المتاحة حول الموضوع تمهيدا لدراسته بشكل أعمق.
كما ناقش الاجتماع رد وزارة التربية والتعليم حول موضوع التعاقد التشغيلي، وموضوع تعيين متطوعات صفوف التهيئة، وتابعت مناقشة المقترحات برغبة المقدمة إليها من بعض أصحاب السعادة أعضاء اللجنة منها الرغبة المبدأة حول تخصيص (50%) من المقاعد الدراسية في الكلية التقنية العسكرية للطلبة غير الراغبين في الانضمام للسلك العسكري، إضافة إلى المقترح المقدم حول إعداد اختبار موحد للالتحاق ببرنامج التأهيل التربوي.

إلى الأعلى