الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بصحار
بدء التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بصحار

بدء التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بصحار

بمشاركة 248 متسابقاً في مراكز صحار ولوى وشناص

صحار ـ من علي البادي:
بدأت صباح أمس في جامع السلطان قابوس بولاية صحار التصفيات الأولية للمشاركين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ (27) وذلك لمراكز صحار ولوى وشناص والبالغ عددهم 248 متسابقاً ومتسابقة حيث تستمر التصفيات لمدة 3 ايام.
وقال ياسر بن سالم بن سليمان العمري ـ عضو لجنة تحكيم المسابقة: إن مسابقة السلطان قابوس لحفظ القرآن الكريم تعد رائدة في حفظ القرآن الكريم فهي تشحذ الههم وتوقد العزائم في نفوس أبناء هذا الوطن الغالي فتجد التنافس الشريف والتسابق في هذا المضمار الخير ولا أدل على ذلك من زيادة الأعداد والسمعة الطيبة التي وصلت إليها المسابقة ولا أظن أن بيتاً عمانياً لم يسمع بهذه المسابقة بل ويحث أبناءه على المشاركة بها وهو الهدف الأسمى والغاية الفضلى التي أرادها عاهل البلاد المفدى ـ حفظه الله ورعاه ـ ليكون الجيل الحالي مستمسكاً بهذا الحبل المتين مترسماً خطاه مهتدياً بهداه متبعاً تعاليم.
مشيراً إلى ان أكثر المستويات الستة تنافساً كان المستوى الثالث لحفظ 18 جزءاً متتالية، والمستوى الرابع لحفظ 12 جزءاً متتالية، والمستوى الخامس لحفظ ستة أجزاء، والمستوى السادس لحفظ جزأين.
يذكر أن المسابقة تهدف الى نشر ثقافة حفظ القرآن الكريم في اواسط المجتمع العماني، وكذلك تأهيل نخبه من المتسابقين للمشاركة في المسابقات الدولية حتى يحضوا بمراكز عالية.

إلى الأعلى