الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / “الصحة” تعلن وصول أعداد من تم تحصينهم ضد الحصبة لأكثر من 740 ألف شخص
“الصحة” تعلن وصول أعداد من تم تحصينهم ضد الحصبة لأكثر من 740 ألف شخص

“الصحة” تعلن وصول أعداد من تم تحصينهم ضد الحصبة لأكثر من 740 ألف شخص

حتى نهاية اليوم الثالث من الحملة

أعلنت وزارة الصحة وصول أعداد الفئات المستهدفة بالتحصين أكثر من 740 ألف شخص حتى اليوم الثالث من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة للفئة العمرية المستهدفة من (20-35) عاما من مجموع مليون و 631 ألفا و 749 شخصا والتي تستمر حتى الـ 16 من سبتمبر الجاري والتي دشنتها وزارة الصحة رسمياً يوم الأحد الماضي.
جدير بالذكر أن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة تساهم بشكل كبير في القضاء على المرض وقطع سريان المرض وتقليل حدته وسد الفجوات المناعية وتعزيز المناعة لدى المجتمع والمحافظة على خلو السلطنة من المرض وستشمل حملة التطعيمات الفئات العمرية من (20 الى 35) سنة بلقاح الثلاثي الفيروسي للحصبة والحصبة الألمانية والنكاف (MMR).
هذا وحرصا على سلامة المجتمع وحمايته فإن وزارة الصحة تناشد المواطنين والمقيمين من الفئات العمرية ما بين 20 و35 سنة (مواليد 1982 وحتى 1997) بضرورة التجاوب مع المرحلة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والتوجه الى المؤسسات الصحية ومراكز التطعيم المصرح لها حسب التواريخ المحددة لكل محافظة وذلك لتلقي التحصين المذكور مجانا من أجل حمايتهم من الإصابة بالمرض وقطع سريانه للوصول إلى مجتمع خال من الحصبة.
كما تهيب الوزارة بالجميع أخذ المعلومة الصحيحة من مصادرها الموثوقة من وزارة الصحة أو مركز الاتصال بالوزارة ، وعدم الالتفات للشائعات.

إلى الأعلى