الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في اجتماع عمومية الطائرة.. الأعضاء يجددون مطالبهم بزيادة موازنة الطائرة لتفعيل أنشطته وبرامجه
في اجتماع عمومية الطائرة.. الأعضاء يجددون مطالبهم بزيادة موازنة الطائرة لتفعيل أنشطته وبرامجه

في اجتماع عمومية الطائرة.. الأعضاء يجددون مطالبهم بزيادة موازنة الطائرة لتفعيل أنشطته وبرامجه

طالبت الجمعية العمومية للاتحاد العماني للكرة الطائرة برفع الموازنة المالية للاتحاد العماني للكرة للفترة القادمة من اجل مواكبة التطور الكبير التي تشهده الرياضية وارتفاع الجوانب المالية لها جاء ذلك في اجتماع عمومية الطائرة العادية التي عقدت يوم امس بحضور 24 ناديا من اصل 40 ناديا بمبنى اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية.
وشهد اجتماع عمومية الطائرة نقاشا كبيرا حول الجوانب المالية للاتحاد والتي اخذت الحيز الكبير في هذا الاجتماع وطالبت الأندية خلالها في نقاشها بضرورة زيادة مزانة اتحاد الطائرة والتي بدوره تؤثر على مسيرة المسابقات والمنتخبات الوطنية وأنشطة الاتحاد بشكل عام.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع على المصادقة على المحضر السابق والتقرير الإداري والمالية وتعيين مدقق الحسابات وتحديد المكافآت والمقترحات المقدمة.
واستعرض الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة في اجتماعه التقارير الإدارية والمالية بالاتحاد العماني للكرة الطائرة بعد ان قدم شكره الى اعضاء الجمعية العمومية على حضور هذا الاجتماع والجهود الكبيرة من قبل الأندية على تطوير انشطة الاتحادات سواء في المسابقات المحلية او المنتخبات الوطنية وثمن كذلك التعاون الكبير بين الأندية والاتحاد خلال الفترة الماضية.
وتطرق الرواس كذلك الى مشوار المنتخبات الوطنية والمسابقات المحلية التي نظمها الاتحاد خلال العام الحالي والجوانب الاخرى التي اقامها الاتحاد من دورات وندوات وورش عمل والتي تنصب في صالح تطوير الطائرة العمانية للمستقبل وتطرق كذلك الى المرحلة القادمة للاتحاد والتطلعات التي يسعى خلالها الاتحاد الى تطوير اللعبة في السلطنة والخطط والبرامج التي وضعها ورفعها الى وزارة الشؤون الرياضية.
مناقشات
وشهد الجانب المالي النصيب الأكبر من النقاش والذي جاءت فيه مطالب الأندية برفع رسالة رسمية الى وزارة الشؤون الرياضية برفع المخصصات المالية للاتحاد العماني للكرة الطائرة وقدم ذلك المقترح عدد من الأندية المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد بالإضافة الى المطالب بزيادة مخصصات الأندية المالية ورفع الجوائز المالية.
وجاءت اولى تلك المطالب عبر ممثل نادي بهلاء خلفان الوائلي الذي طالب من مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة والجمعية العمومية للاتحاد العماني للكرة الطائرة بالمطالبة برفع رسالة رسمية الى وزارة الشؤون الرياضية لرفع المخصصات المالية للاتحاد الى اكثر مما هو عليه في الوقت الحالي وذلك من اجل متابعة الاتحاد لتطوير الكثير من الجوانب الفنية والادارية والمساهمة في رقي اللعبة في وقت تتزايد فيه المصروفات المالية في مختلف القطاعات والتي تؤثر على مسيرة الاتحاد.وتطرق عدد من اعضاء الجمعية حول الجوائز المالية التي وضعها اتحاد الطائرة في مختلف المسابقات وطالب الأعضاء بضرورة زيادة الجوائز المالية .. ورد رئيس المجلس بمقارنة مع بقية الاتحادات الرياضية في جوائز المالية حيث تبين بان الاتحاد العماني للكرة الطائرة هو الاتحاد الثاني بعد اتحاد القدم في تقدم الجوائز المالية لأصحاب المراكز الأولى بالمقارنة مع مختلف المسابقات في دوري الدرجة الاولى الثانية والمراحل السنية.وتحدث بعدها ممثل نادي ظفار عبدالله مقدم الذي طالب من الجمعية العمومية بضرورة رفع المخصصات المالية للاتحاد العماني للكرة الطائرة وتوجيه رسالة من الجمعية العمومية الى معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية بما يخدم تطوير اللعبة بشكل افضل في المرحلة القادمة وإنهاء كافة مديونيات الاتحاد .. ورد رئيس المجلس الشيخ بدر بن علي الرواس بأن الاجتماع السابق للجمعية العمومية لاتحاد الطائرة قد ناقش الموضوع في الاجتماع السابق.
وتطرق الرواس كذلك الى تقديم شرح مفصل عن توزيع موازنة الاتحاد العماني للكرة الطائرة والبالغ 500 ألف ريال عماني والتي تم توزيعها على مختلف المصاريف منها مصاريف ادارية وتشغيلية ومصاريف الحكام والدورات والمنتخبات الوطنية وغيرها من المصروفات الاخرى.
مقترحات الأندية
وتطرق في نهاية الاجتماع الى بند مقترحات الأندية التي تقدمت بها أندية صحم ومجيس ونزوى والسلام والتي تقدمت بعدد من النقاط واجتمعت خلالها نقاط أندية مجيس ونزوى والسلام في نفس النقاط وتوزعت في مختلف بنود الرسائل من زيادة الدعم المالي السنوي والموقع الالكتروني ولجنة المسابقات ولجنة المنتخبات ومناقشة أوضاع المدرب نزار ووضع شهاب الدين الريامي. فيما قدم صحم عددا من المقترحات منها التنسيق مع دوري القوات المسلحة للكرة الطائرة في جدول المسابقات حتى لا يكون هناك تضارب مع مسابقات اتحاد الطائرة وقدم صحم كذلك مقترحا عبر رئيس النادي عادل الفارسي بزيادة دعم الأندية في المشاركات الخارجية او إيجاد حل مناسبة لدعم الأندية وتوزيعها في مختلف المسابقات الخارجية.
ورد رئيس المجلس بأن زيادة الدعم المالي مربوط بموازنة الاتحاد، وفيما يخص الموقع الالكتروني هناك تحرك للمطالبة بالشركة المنفذة للموقع باسترجاع الحقوق، أما فيما يخص التعاقد مع المدرب نزار تطرق الرواس بأنه لم يتم التعاقد مع المدرب وتم إصدار خبر في الصحفة المحلية بأن حول التحرك لعملية التعاقد وأشارنا خلالها بأننا ننتظر موقف نادي العين في التجديد من عدمه، وفيما يخص المحاضر شهاب الدين وآلية الاستفادة منهم على حسب ما أشار نادي السلام أشار الرواس بأن الاتحاد أعطى لشهاب الدين رئاسة إحدى اللجان وتم الجلوس مع الريامي في عدة جلسات إلا أن الوضع لم يرضيه وتقدم بمطالب في انشاء مشروع عمان فيلي وتم التحرك من قبل الاتحاد بمخاطبة الاتحاد الآسيوي في هذا البرنامج وطالب الأندية كذلك بالاستفسار عن ندوة كرة الطائرة الاخيرة واشار الرواس بأن الندوة كانت ناجحة ولم تكلف الاتحاد اية مبالغ مالية وخرجنا منها بالكثير من النقاط الهامة.

إلى الأعلى