الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / مركز “سي عُمان” يرحب بالغواص بيير فرولا حامل الرقم القياسي العالمي في الغوص الحر
مركز “سي عُمان” يرحب بالغواص بيير فرولا حامل الرقم القياسي العالمي في الغوص الحر

مركز “سي عُمان” يرحب بالغواص بيير فرولا حامل الرقم القياسي العالمي في الغوص الحر

استعدادًا لانطلاق جولات حصرية

يستعد مركز “سي عُمان” التابع لعُمان للإبحار – والمتخصص في تقديم خدمات الترفيه البحري- لاستضافة بطل الغوص الحر الموناكي بيير فرولّا في مركز الغوص بمرسى الموج مسقط، تزامنًا مع قرب انطلاق جولات الغوص المرتقبة مع أسراب أسماك قرش الحوت التي تمر بمياه السلطنة في هذا الوقت من كل عام، حيث سيقود بيير فرولا جميع جولات الغوص خلال فترة وجوده بالسلطنة.
وقد عبّر فرولا عن سعادته بالفرصة لزيارة السلطنة ومشاهدة هذه الأسماك المدهشة وقال: “أسماك قرش الحوت مخلوقات ضخمة ورائعة، وأراها واحدة من أجمل عجائب البحر. أتوقع أن الظروف البيئية الملائمة في المياه العُمانية ستوفر فرصة مثالية لمراقبة هذه الأسماك في عالمها الطبيعي”. وأضاف فرولا: “هذه فرصة نادرة لا تتكرر دائمًا”.
يبدأ موسم عبور أسماك قرش الحوت في مياه السلطنة من سبتمبر ولغاية نوفمبر، وتعتبر هذه الفترة من أبرز المواسم وأجملها ضمن روزنامة فعاليات الغوص في مياه السلطنة، حيث يمكن مشاهدة أسراب قرش الحوت بأعداد تتراوح بين 10 و15 سمكة أثناء سباحتها باتجاه محمية جزر الديمانيات التي تبعد عن سواحل مسقط حوالي 16ميلا، وفي هذا الموسم تزداد احتمالات رؤية أسماك قرش الحوت بنسبة كبيرة تصل إلى 90% في أي يوم من أيام الموسم.
يحمل بيير فرولا(43 سنة) الذي يعيش في إمارة موناكو أربعة أرقام قياسية عالمية وعددًا من البطولات في الغوص الحر الذي لا يتضمن استخدام أي معدّات صناعية مثل الأكسجين وغيرها، وأهم أرقامه القياسية كان في عام 2004م حين غاص بدون أية معدات مساعدة إلى عمق 123 مترا، وأصبح اليوم أكثر اهتمامًا بمجال التوعية والتعليم في مجال البيئة، وكان ارتباطه بالبحر وثيقًا جدًا منذ نعومة أظافرة، وقد عبّر عن هذه العلاقة الوطيدة بإقامته حفل زواجه تحت الماء عام 2015م.
كان فرولا سابقًا ينافس في مسابقات متنوعة للغوص، وبعد مغادرته عالم المنافسات، كرس وقته وجهوده للعديد من المشاريع والمبادرات التعليمية والبيئية والخيرية، كما أنه سفير بلقب “بطل السلام”ضمن منظمة السلام والرياضة التي تعمل داخل الأراضي الموناكية، والتي تستخدم الرياضة كوسيلة لتوحيد الجهود لمساعدة المناطق المنكوبة في أرجاء الأرض.
وقد أعلن مركز “سي عُمان” في أواخر شهر أغسطس عن فرصة حصرية للغوص ومشاهدة قرش الحوت مع فرولا مقابل 35 ريالا عُمانيا فقط، في جولات صباحية وجولات مسائية بعد الظهر. هذه الفرصة مفتوحة لكل المهتمين من عمر 8 سنوات فما فوق، وستغادر قوارب الغوص لمشاهدة قرش الحوت من مقر مركز “سي عُمان” في مرسى الموج مسقط.
كما سيقدم فرولا حلقات عمل توعوية بعنوان “استكشف الغوص الحر” للسبّاحين المحترفين يوم الخميس 5 أكتوبر لعدد 24 شخصًا فقط، مقابل 100 للشخص الواحد، حيث ستجمع الحلقة بين الجانب النظري والجوانب العملية في البحر.
ويمكن للمهتمين باغتنام هذه الفرصة التسجيل وحجز مقعدهم اليوم لدى مركز “سي عُمان”، حيث إن المقاعد محدودة وستعطى الفرصة حسب أولوية التسجيل.

إلى الأعلى