الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / لوحات أسماء صبيح.. التكامل بين الرجل والمرأة
لوحات أسماء صبيح.. التكامل بين الرجل والمرأة

لوحات أسماء صبيح.. التكامل بين الرجل والمرأة

عمّان-العُمانية:
يناقش معرض “وجود” للتشكيلية الأردنية أسماء صبيح، العلاقة بين الرجل والمرأة، بالتركيز على ثيمة المشاركة التي تعني التكامل لا التساوي، فهما كائنان لا ينفصلان أبدًا ولا يمكن تحقيق التوازن في الكون إلا بوجودهما معًا.
وتمحور عدد من لوحات المعرض، وهو الشخصي الثالث للفنانة، حول أن المرأة يمكنها أن تحقق ما تصبو إليه من خلال إيمانها بحقيقة وجودها ومعناه، وتمسُّكها بحلمها رغم الصعوبات والتحديات التي تواجهها من أطراف كثيرة، وأنها رغم الانكسارات والأحزان والآلام قادرة على الصمود وإسناد نفسها لتثبت ذاتها.
نُفذت أعمال المعرض التي تشمل 27 لوحة بمقاسات مختلفة، بتقنيات ألوان الأكريليك، مع تعدد خامات أسطح الأعمال وتنوعها بين “الكانفس” والكرتون والورق، واعتماد ألوان تقارب الطبيعة من الأحمر وتدرجاته والأصفر الذي استُخدم في خلفيات اللوحة، والبني والبرتقالي.
وقال التشكيلي محمد الدغليس، مدير جاليري الدغليس الذي يحتضن المعرض: “شقّت أسماء صبيح طريقها باجتهاد، وحاولت أن تصنع بصمتها الخاصة، إذ إن أعمالها المعروضة تتسم بطابع يعبّر عن مكنونات الفنانة بطريقة وجدانية بعيدة عن التقليد، وبأسلوبية واقعية مفرطة”.ومن جانبها، أكدت التشكيلية رولا حمدي أن المعرض يمثل انطلاقة و”جرعة جمالية” للفنانة صبيح، التي استطاعت التعبير بواقعية عن الحياة المحيطة بنا.
يُذكر أن الفنانة أسماء صبيح حصلت على شهادة الدبلوم في التصميم الداخلي والديكور، وعملت لسنوات في مجال تخصصها قبل أن تحترف الرسم، وقد شاركت في العديد من المعارض والورش الفنية من مثل: معرض “محمد رسول الإنسانية”، ومعرض “على طريق القدس”، وسمبوزيوم برقش الدولي.

إلى الأعلى