السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “اقتصادية الدولة” تناقش دراسة موضوع “تطوير القطاع الخاص”
“اقتصادية الدولة” تناقش دراسة موضوع “تطوير القطاع الخاص”

“اقتصادية الدولة” تناقش دراسة موضوع “تطوير القطاع الخاص”

مسقط ـ (الوطن):
عقدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الدولة صباح أمس اجتماعها السابع لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة الخامسة للمجلس، برئاسة المكرم المهندس سالم بن سعيد الغتامي رئيس اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.
تم في هذا الاجتماع مناقشة آخر المستجدات حول تقرير اللجنة المشكلة لدراسة موضوع “تطوير القطاع الخاص” إذ تولي اللجنة اهتماما كبيرا بالقطاع الخاص نظر للدور الكبير المؤمل منه في المساهمة في الناتج المحلي ونمو الاقتصاد الوطني، وإيجاد فرص عمل للمواطنين، وصولاً الى إيجاد قطاع خاص كفء ومتمكن يساهم بشكل ريادي في عملية التنمية ودعم كافة الأنشطة الاقتصادية.
إذ تهدف الدراسة إلى رصد أهم المشكلات والصعوبات التشريعية والإدارية التي تواجه القطاع الخاص وتحد من فرص مساهمته بشكل فاعل في التنمية الشاملة، ووضع عدد من التوصيات والبدائل التي تعمل على تطوير منظومة القطاع ورفع إسهاماته التنموية وتعزيز مشاركته مع الحكومة في تنفيذ الخطط والبرامج التنموية وتطعيم مساهمته في خدمة المجتمع وخلق فرص عمل للمواطنين.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة ما تضمنه جدول الأعمال من بنود مدرجة، والتصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق، كما تم أخذ العلم بإجراءات تنفيذ القرارات الصادرة عنه.

إلى الأعلى