Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

السعدي يتأهل لنهائي ٤٠٠ متر في تصفيات دورة الألعاب الآسيوية للصالات

s6

النبهانية تودع فردي التنس .. والحارثي يخوض تصفيات ٦٠ مترا

رسالة عشق اباد ـ من خالد الوهيبي:
تأهل عداء السلطنة احمد بن مبارك السعدي الى نهائي سباق ٤٠٠ متر جري وتأهل العداء بركات بن مبارك الحارثي الى التصفيات قبل النهائية لسباق ٦٠ متر جري محققا المركز الأول بينما خرجت فاطمة بنت طالب النبهانية من منافسات فئة الفردي في كرة التنس الأرضي وتلعب غدا منافسات فئة الزوجي مع زميلتها سارة بنت عبد المجيد البلوشية وكانت مريم بنت عبد المجيد قد خرجت هي الأخرى من منافسات فردي التنس ولذلك سوف يلعب منتخب التنس في منافسات فئة الزوجي غدا. وجاء تأهل العداء احمد بن مبارك السعدي بعد ان حل ثانيا بقرار اللجنة الفنية والحكام بالمسابقة حيث تم استبعاد العداء الباكستاني لارتكابه خطأ بدخوله في خط مسار احمد مما تسبب في اعاقته مع الفئة الثانية للسباق ضمن منافسات الدور قبل النهائي لسباق ٤٠٠ متر الذي أقيم مساء امس الأول بصالة العاب وكان السعدي قد تأهل عن جدارة في المرحلة الأولى بعد ان حل ثانيا مسجلا رقما وقدره ٤٩،٣٦ ثانية خلف لاعب منتخب قطر الذي سجل زمنا وقدره ٤٩،٠٩ ثانية والذي بدوره تأهل للنهائي أيضا وعبر السعدي عن فرحته بالتأهل للنهائي وقال انا سعيد بالتأهل الى المرحلة النهائية على الرغم من عدم التعود على سباقات الصالات الذي يختلف عن المضمار المفتوح وقال لقد ارتكب خطأ مع بداية الفئة الثانية كلفنى التراجع الى المركز الثالث خلف المتسابق الهندي والباكستاني ولكن الخطأ الفني هو الذي اعطاني الأمل لأعود واحتل المركز الثاني والتأهل الى سباق الدور النهائي الذي يضم افضل المتسابقين في سباق ٤٠٠ متر والذي سيكون صعبا بلا شك وأتمنى من الله التوفيق بالحصول على احدى الميداليات الثلاث وانا اسعى بكل قوة مثل غيري من المتسابقين لذلك وكل سباق وظروفه الخاصة ومن جانبي سوف ابذل كل طاقتي لأكون في المقدمة السباق النهائي يعتبر السعدي ضمن افضل ثلاثة عدائين في سباق ٤٠٠ متر بعد محمد عامر المالكي ومحمد المرجبي.

فاطمة تودع الفردي

خرجت لاعبة منتخب التنس فاطمة بنت طالب النبهانية من منافسات فردي التنس بعد خسارتها من لاعبة تايلندية ٢/صفر قدمت فاطمة أداء جيدا وكانت الأفضل في بعض فترات أشواط المباراة التي استغرقت اكثر من ساعة ولكن الإصابة وتأثيرها على الأداء كان واضحا على فاطمة لقلة حركتها في الرد على الكرات البعيدة والتي استغلتها اللاعبة التايلندية جيدا وخاصة أواخر أشواط المباراة. المباراة في مستواها العام جيدة قدمت فيها اللاعبتان مباراة استمتع بها الحضور.
بخسارة فاطمة ومريم البلوشية سابقا ودع منتخب التنس منافسات الفردي وتبقى اللعب على فئة الزوجي والذي يمثل فيه منتخبنا اللاعبتان فاطمة النبهانية وسارة البلوشية والتي سوف تنطلق منافساتها لاحقا. وقالت مدربة التنس هدية محمد مصطفى ان أداء فاطمة اثناء المباراة فيه تحامل على الإصابة وواضح تأثيرها على حركتها داخل الملعب وخاصة في الرد على الكرات البعيدة ومعروف ان لعبة التنس من الالعاب التي تعتمد بشكل كبير على سرعة الحركة وكنت ملاحظة ذلك اثناء التدريبات الأخيرة والخوف من الإصابة هو في حد ذلك إصابة وبعد عوتنا إلى مسقط سوف تتوقف لفترة لأخذ العلاج والراحة. واضافت: ان فاطمة مرت بنفس التجربة في البطولة الإسلامية وأصيبت في الكتف ولكنها واصلت بإصرار منها ولعبت في المباراة الأخيرة بيد واحدة مع اعتمادها بشكل قليل على اليد المصابة واخذت الميدالية الذهبية ولكن هذه المرة اصابتها اكثر حساسية كونها في فقرات الظهر.

أحمد الفهد:
لا مكان لاستراليا أو لنيوزيلندا في دورة الألعاب الآسيوية
نفى الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي وجود فرص لرياضيين من دول الأوقيانوس ومن بينها استراليا ونيوزيلندا للتنافس في دورة الألعاب الآسيوية بدءا من 2022. وشارك رياضيون من الدولتين في الألعاب الآسيوية الشتوية في مدينة سابورو اليابانية باعتبارهم “مدعوين” في وقت سابق هذا العام وقالت اللجنة الأولمبية الاسترالية إن هناك مفاوضات بشأن تمديد الدعوة إلى النسخ الصيفية من الألعاب. وتشارك 19 دولة من الأوقيانوس لأول مرة في الدورة الآسيوية للألعاب داخل القاعات والفنون القتالية في تركمانستان لكن الشيخ أحمد الفهد الصباح قال إن الألعاب الآسيوية كبيرة جدا بالفعل بما يكفي. وقال في مؤتمر صحفي “أتمنى أن نحظى بنفس التجربة في النسخة المقبلة للألعاب داخل القاعات وأن تستمر دول الأوقيانوس معنا. “لكن في الألعاب الآسيوية يشارك بالفعل 15 الف رياضي ومسؤول ولا يمكن أن يزيد هذا العدد. “في الألعاب الشاطئية والرياضات داخل القاعات يمكن أن نستمر في التنسيق والتعاون لكن في الألعاب الآسيوية الرقم كبير جدا ولا يمكن أن تستوعب القرية الأولمبية أكثر من 15 الف شخص”.
وستستضيف إندونيسيا نسخة العام المقبل من الألعاب الآسيوية التي تقام كل أربع سنوات وهي ثاني أكبر دورة رياضية حجما بعد الأولمبياد الصيفي بينما تستضيف مدينة هانغتشو الصينية نسخة 2022. ولطالما حبذت استراليا فكرة التقارب مع آسيا بهدف إعطاء الفرصة لرياضييها للمشاركة في منافسات أقوى. وانضمت استراليا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 2006 وتوجت بكأس آسيا 2015 لكن فشلت محاولاتها للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

….
إبراهيم الكليبي يشارك في إدارة مسابقة السباحة
يشارك حكم السباحة إبراهيم بن مرهون الكليبي في إدارة مسابقات السباحة المدرجة ضمن فعاليات الدورة الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والمقامة حاليا بتركمستان خلال الفترة من 19-24 سبتمبر الجاري ويعد الحكم ابراهيم الكليبي من الكوادر الوطنية المتميزة حيث شارك في العديد من الانشطة الداخلية والخارجية واخرها كان في بطولة مجلس التعاون الخامسة والعشرين والتي اقيمت في المملكة العربية السعودية خلال شهر اغسطس 2015 .


تاريخ النشر: 20 سبتمبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/216300

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014