الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / منتدى تأمين الاستثمار يعرف بطرق جذب الاستثمارات للسلطنة
منتدى تأمين الاستثمار يعرف بطرق جذب الاستثمارات للسلطنة

منتدى تأمين الاستثمار يعرف بطرق جذب الاستثمارات للسلطنة

مسقط ـ (الوطن):
نظمت وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية ” كريدت عمان ” أمس منتدى تأمين الاستثمار بالتعاون مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات “ICIEC” بفندق جراند ملينيوم مسقط.
ويأتي الهدف من المنتدى جذب الاستثمار للسلطنة وكذلك تأمين الاستثمار الخارجي والتعريف بأهمية وفوائد تأمين الاستثمار الذي يقي المستثمرين من مخاطر قد تنجم عنها خسائر استثمارية كبيرة.
واستهدف المنتدى المعنيين بالاستثمار من البنوك والصناديق الاستثمارية وصناديق التقاعد والمؤسسات المالية والمستثمرين والمعنيين في هذا المجال.
وتخللت المنتدى أوراق عمل متنوعة بدأها القائم بأعمال الرئيس التنفيذي بكريدت عمان الدكتور خالد العامري تحدث فيها عن الخدمات التي تقدمها وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية للمصنعين والمنتجين المحلين والدور الذي تلعبه في الرقي بالصادرات العمانية من خلال تقديم التغطية الائتمانية المتكاملة .. مشيرا إلى الدور الذي تقدمه كريدت عمان في تحفيز وتشجيع الصادرات العمانية لدخول الأسواق الواعدة في مختلف أنحاء العالم.
وأضاف العامري: خلال ورقة عمله أن كريدت عمان لديها العديد من الاتفاقيات والعضويات في منظمات عالمية تستطيع من خلالها الحصول على معلومات عن الشركات حول العالم. وكذلك الفوائد التي يجنيها حملة البوالص من خلال الحصول على معلومات عن المشترين قبل البدء في عملية البيع.
بدوره قدم عرفان بخاري مدير عام التسويق والتوزيع بـ “أيسيك عرض من المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات “ICIEC” ورقة عمل عرف خلالها بالمؤسسة وعلاقتها بالبنك الاسلامي للتنمية والتعاون مع وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية “كريدت عمان”، كما تحدث عن تعريف تأمين الاستثمار وأنواع مخاطر الاستثمار وطرق العمل عليها وكذلك الإجراءات التي ينبغي أخطارها للمستثمر والفوائد المباشرة للمستثمرين عند تأمين استثماراتهم المحلية والخارجية.
تلا ذلك عرض مسؤول الاكتئاب للتمويل المنظم وتأمين الاستثمار من “أيسيك ” تم من خلاله تقديم أمثلة واقعية عن معاملات تأمين الاستثمار وكيفية حماية المحفظة الاستثمارية من المخاطر المتوقعة.
الجدير بالذكر أن “كريدت عمان ” قامت مؤخرا بتوقيع اتفاقية تعاون مع المؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات “ICIEC” والتي تهدف إلى التعاون المشترك في مجال تأمين الاستثمار الأجنبي داخل وخارج السلطنة وجذب الاستثمار للسلطنة بهدف ضمان حقوقهم دون القلق من أي مخاطر قد يواجهونها.

إلى الأعلى