السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / إثارة ومنافسة قوية في المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الخامس عشر بأدم
إثارة ومنافسة قوية في المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الخامس عشر بأدم

إثارة ومنافسة قوية في المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الخامس عشر بأدم

سبعة وعشرون شوطا يشهدها اليوم الأول

أدم ـ من سالم بن خليفة البوسعيدي:
احتضن ميدان البشائر للهجن العربية بولاية أدم صباح أمس منافسات المحطة الأولى للمهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية الخامس عشر للموسم 2017-2018 م الذي تنظمه الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني، حيث اشتمل السباق في يومه الأول على (27 ) شوطا منها
(17) شوطا لفئة الحجائج منها (11) شوطا للبكار و( 6 ) أشواط للقعدان لمسافة 2 كم و(10) أشواط لفئة اللقايا منها (7) أشواط بكار و(3) أشواط للقعدان لمسافة 3 كم .
الشوط الأول
أسفرت نتائج فئة الحجائج في شوطها الأول للأبكار عن حصول الشاهينية لمالكها ذياب بن عبدالله بن حمد الوهيبي وجاءت في المركز الثاني حلف لسعد بن مبارك بن سعد المهري وحصلت على المركز الثالث جواهر لعبدالله بن طويرش بن محمد الوهيبي .
الشوط الثاني
للحجائج أبكار حصلت على المركز الأول الشاهينية لعلي بن عامر بن سعيد الغفيلي وجاءت في المركز الثاني هملولة لمنصور بن علي بن سعيد الغفيلي وحصلت على المركز الثالث جبارة خالد بن سعيد بن محمد الربيعي.
الشوط الثالث
للحجائج قعدان حصل على المركز الأول شاهين لعلي بن عبدالله بن عوض البلوشي وثانيا هملول لمحمد ناصر بن حمد الحيفي واحتل المركز الثالث شاهين لأحمد بن محمد بن حميد الدرعي .
الشوط الرابع
حجائج أبكار حصلت على المركز الأول ضبا لراشد بن علي بن خادم الزرعي وجاءت في المركز الثاني الشاهينية لسلطان بن سالم بن عبدالله الطوقي وحصلت على المركز الثالث مرضية لسالم بن شطيط بن سالم المالكي .
الشوط الخامس
للحجائج أبكار حصلت على المركز الأول شقراء لزاهر بن مبارك بن محمد الوهيبي وجاءت في المركز الثاني الشاهينية لسلطان بن حميد بن ثابت الوهيبي وحصلت على المركز الثالث بشاير لعلي بن سليم بن صالح الجنيبي .
الشوط السادس
للحجائج قعدان حصل على المركز الأول مليون لعبدالله بن سعيد بن محمد الجحافي وجاء في المركز الثاني الشامخ لصاحبه حمد بن ناصر بن سالم الحجري وحصل على المركز الثالث الفاتن لسالم بن علي بن طناف الدرعي.
الشوط السابع
للحجائج أبكار حصلت على المركز الأول شواهين لحمد بن سليمي بن سالم العمري وجاء في المركز الثاني منصورة لسعيد بن عامر بن سالم المغيري وحصلت على المركز الثالث شواهين لمالكها العبد بن عبدالله بن حميد العمري.
الشوط الثامن
للحجائج أبكار حصلت على المركز الأول الشاهينية لعلي بن سليم بن صالح الجنيبي وجاءت في المركز الثاني الشاهينية لأحمد بن عبدالله بن شطيط الوهيبي وحصلت على المركز الثالث جواهر لصاحبها الغفيق بن الصغير بن عبدالله المالكي .
الشوط التاسع
للحجائج قعدان حصل على المركز الأول شاهين لسهيل بن عامر بن سعيد الغفيلي وجاء في المركز الثاني مولع لمحمد بن الصغير بن ونيّ الوهيبي وحصل على المركز الثالث سراب لمالكها ونيّ بن صبيح بن حمد الوهيبي.
الشوط العاشر
للحجائج أبكار حصلت على المركز الأول الشاهينية لخالد بن مبارك بن سعيد الوهيبي وجاءت في المركز الثاني الشاهينية لأحمد بن عبدالله بن شطيط الوهيبي وحصلت على المركز الثالث الشاهينية لسالم بن راشد بن سالم الغيلاني .
الشوط الحادي عشر
للحجائج أبكار حصلت على المركز الأول عوايد لعلي بن سالم بن سليمان الخروصي وجاءت في المركز الثاني سرابة لأحمد بن مبارك بن حمدان الوهيبي وحصلت على المركز الثالث نسايم لعلي بن سليم بن صالح الجنيبي.
الشوط الثاني عشر
للحجائج قعدان حصل على المركز الأول هملول لجاسم بن سليمان بن سيف التبعي وجاء في المركز الثاني عز الجيش لحمد بن علي بن حامد الوهيبي وحصل على المركز الثالث شاهين لعلي بن سالم بن محمد الوهيبي.
الشوط الثالث عشر
للحجائج أبكار حصلت على المركز الأول الشاهينية لسيف بن حمد بن محمد الوهيبي وجاءت في المركز الثاني شديدة لحمد بن سعيد بن مبارك البرطماني وحصلت على المركز الثالث وعد لسعود بن حمد بن علي الجديلي .
الشوط الرابع عشر
للحجائج أبكار حصلت على المركز الأول سمحة لحمد بن سعيد بن سالم المغيري وجاء في المركز الثاني الشامخة لأحمد بن الشرجي بن الحرسوسي الوهيبي وحصلت على المركز الثالث سمحة لسعيد بن عبدالله.
الشوط الخامس عشر
للحجائج قعدان حصل على المركز الأول سراب لفيصل بن خليفة بن عبيد السعدي وجاءت في المركز الثاني سلهود لسعيد بن علي بن الحميدي الوهيبي وحصل على المركز الثالث هملول لسعيد بن محمد بن سعيد الحارثي.
الشوط السادس عشر
للحجائج أبكار حصلت على المركز الأول سلطة لأحمد بن محمد بن سالم الحبسي وجاءت في المركز الثاني شواهين لحمد بن سعيد بن سالم المغيري وحصلت على المركز الثالث معزة لناصر بن سليمان بن سالم الوهيبي.
الشوط السابع عشر
للحجائج قعدان حصل على المركز الأول شاهين لراشد بن علي بن ناجم الغيلاني وجاء في المركز الثاني الغزال لجاسم بن محمد بن سيف الدرعي أما المركز الثالث فخطف عنه المركز .
الشوط الثامن عشر
للقايا أبكار حصلت على المركز الأول حفلة لخالد بن حمد بن حميد الجنيبي وجاءت في المركز الثاني الشاهينية للهجانة السلطانية ومضمرها صالح بن سالم الخروصي أما المركز الثالث فحصلت عليه جودة لمحمد بن داؤد بن سليمان التبعي.
الشوط التاسع عشر
للقايا أبكار حصلت على المركز الأول البشائر لخالد بن حمد بن حميد الجنيبي وجاءت في المركز الثاني هملولة لمحمد بن جاسم بن سليمان التبعي وحصلت على المركز الثالث أسياد لسعيد بن عامر بن سالم المغيري.
الشوط العشرون
للقايا قعدان حصل على المركز الأول السهم لأحمد بن محمد بن حمد الجنيبي وجاء في المركز الثاني نائف لغانم بن سيف بن ناصر الخميسي وحصل على المركز الثالث هملول لحمود بن خليفة بن سالم الجنيبي.
الشوط الحادي والعشرون
للقايا أبكار حصلت على المركز الأول الشاهينية لمحمد بن داؤد بن سليمان التبعي وجاءت في المركز الثاني سرابة لمحمد بن علي بن شطيط الوهيبي وحصلت على المركز الثالث الشاهينية لسعيد بن حمد بن محمد الوهيبي
الشوط الثاني والعشرون
للقايا أبكار حصلت على المركز الأول مفاوضة لمحمد بن الصغير بن وني الوهيبي وجاءت في المركز الثاني المرعوشة لعلي بن سالم بن عامر المسهلي وحصلت على المركز الثالث دندنة لمصبح بن جميّل بن حمد الرشيدي.
الشوط الثالث والعشرون
للقايا قعدان حصل على المركز الأول الوسمي لمحمد بن الصغير بن وني الوهيبي وجاء في المركز الثاني مداوي لسعيد بن مبارك بن حليس الوهيبي وحصل ملبي على المركز الثالث لأسعد بن غريب بن سعد الجنيبي.
الشوط الرابع والعشرون
للقايا أبكار حصلت على المركز الأول دجى لسعيد بن عامر بن سالم المغيري وجاءت في المركز الثاني الشاهينية لسعيد بن حمد بن سالم الوهيبي وحصلت على المركز الثالث الشاهينية لسلطان بن حميد بن ثابت الوهيبي.
الشوط الخامس والعشرون
للقايا أبكار حصلت على المركز الأول ضجة لسعيد بن عامر بن سالم المغيري وجاءت في المركز الثاني أسياد لعبيد بن العبد بن عامر الغفيلي وحصلت على المركز الثالث الشاهينية لسعيد بن حمد بن محمد الغفيلي.
الشوط السادس والعشرون
للقايا أبكار حصلت على المركز الأول جبارة لسلوم بن الصغير بن سعيد الوهيبي وجاءت في المركز الثاني مغثة لأحمد بن سعيد بن سالم الحبسي وحصلت على المركز الثالث شقراء لسعيد بن محمد بن سعيد الحارثي.
الشوط السابع والعشرون
للقايا قعدان حصل على المركز الأول شاهين لعلي بن عامر سعيد الغفيلي وجاء في المركز الثاني شاهين لناصر بن سالم بن دغيميش المبيحسي وحصل على المركز الثالث راهي لمحمد بن حمدون بن حمود الفزاري.
اليوم الختامي
سيتضمن اليوم الختامي الذي سيقام صباح اليوم تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن راشد المقبالي والي أدم اقامة 12 شوطا خصصت ( 5 ) أشواط لفئة اليداع منها ( 4 ) أشواط للبكار وشوط واحد للقعدان لمسافة 4 كم أما في فئة الثنايا وفئة الحول فحصص لها شوطان لكل فئة للبكار لمسافة 5 كم وشوط واحد للزمول لمسافة 5 كم بالإضافة إلى شوطين لركض العرضة الطويل لفئتي الثنايا والحول لمسافة 2 كم .

إلى الأعلى