الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (أبحاث الطاقات المتجددة) يناقش تحويل مشاريع الطلاب إلى شركات صغيرة
(أبحاث الطاقات المتجددة) يناقش تحويل مشاريع الطلاب إلى شركات صغيرة

(أبحاث الطاقات المتجددة) يناقش تحويل مشاريع الطلاب إلى شركات صغيرة

مسقط ـ العمانية: عقدت اللجنة التوجيهية للبرنامج الاستراتيجي لأبحاث الطاقات المتجددة اجتماعها برئاسة سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه “ديم” رئيس اللجنة بمبنى الهيئة في العذيبة.
وناقش الاجتماع عدداً من المحاور المتعلقة بالبرنامج من أبرزها إطلاع الأعضاء على سير البرنامج خلال العامين “2016 ـ 2017″ ومناقشة آلية عمل البرنامج والتعاون مع مختلف المبادرات المحلية المختلفة في مجال الطاقات المتجددة.
وبحث الاجتماع آليات التعاون مع مركز أبحاث الطاقة المستدامة بجامعة السلطان قابوس وبعض برامج ومبادرات دعم السعات الوطنية في مجال الطاقات المتجددة والاحتياجات المطلوبة، وكيفية الوصول الى مساهمة قطاع الطاقة المتجددة بنسبة 10% من اجمالي الانتاج الكلي للكهرباء بحلول عام 2030م.
وتطرق الاجتماع إلى اقامة مجموعة من البرامج بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية لبناء السعات والقدرات والوطنية وتحويل مشاريع الطلاب في مجال الطاقة المتجددة إلى شركات صغيرة ومتوسطة والاستفادة من بعض الشركات العاملة في هذا القطاع لتأهيل وصقل مواهب الكوادر العمانية في مجال الاستفادة من برامج الطاقة المتجددة.
يذكر أن تأسيس البرنامج الاستراتيجي لبحوث الطاقة المتجددة وتنمية القدرات البحثية يأتي بالتعاون مع مجلس البحث العلمي حيث تم تشكيل لجنة توجيهية للبرنامج برئاسة سعادة رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه “ديم”.

إلى الأعلى