Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

مصر: واشنطن تدرس استئناف المساعدات العسكرية

القاهرة من إيهاب حمدي:
اعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب لدى اجتماعه في نيويورك مساء امس الاول بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي أنه “سينظر” في موضوع استئناف المساعدات العسكرية لمصر والتي جمدتها ادارته بسبب مخاوف تتعلق بانتهاكات لحقوق الانسان. وقال ترامب خلال اجتماعه بالسيسي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة “سوف نقوم حتما بالنظر في هذا الأمر”.
واعربت مصر في أغسطس عن أسفها لقرار الولايات المتحدة تجميد 195 مليون دولار من المساعدات الاميركية العسكرية المخصصة لها في انتظار تسجيل “تقدم في مجال الديموقراطية”. واكد ترامب امام ضيفه المصري أمس الاول ان “العلاقات جيدة جدا” بين البلدين. وتحصل مصر على مساعدات عسكرية أميركية قيمتها 1,3 مليار دولار سنويا منذ توقيعها أول معاهدة سلام بين دولة عربية وإسرائيل عام 1979. وهي تحصل منذ ذلك الحين على مساعدات اقتصادية تتناقص سنويًّا.
ميدانيا، أفادت مصادر أمنية مصرية، امس، بمقتل رجل أمن وإصابة آخر إثر تفجير عبوة ناسفة زرعها مسلحون، استهدفت مدرعة أمنية. جنوب مدينة العريش، بشمال سيناء. وجرى الانفجار الذي أسفر عن تدمير المدرعة خلال عملية تمشيط أمنية لمنطقة بئر لحفن، جنوب عاصمة شمال سيناء. ويأتي ذلك بعدما أحبط الجيش المصري، قبل أيام، هجوما إرهابيا في محافظة شمال سيناء، مشيرا إلى مقتل 5 مسلحين واثنين من جنوده خلال الاشتباكات التي صاحبت محاولة الهجوم. وكان 18 من أفراد الجيش المصري قتلوا الاثنين خلال هجوم بالعبوات الناسفة قرب مدينة العريش.


تاريخ النشر: 22 سبتمبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/216740

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014