Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

«زلزال المكسيك»: حداد 3 أيام .. وعدد الوفيات يتجاوز 230 مع استمرار عمليات الإنقاذ

07

مكسيكو سيتي ــ وكالات: أعلن الرئيس المكسيكى انريكي بينا نييتو مساء امس الاول الحداد الوطني على مدار ثلاثة أيام، في أعقاب زلزال بلغت قوته 1ر7 درجة على مقياس ريختر، أودى بحياة أكثر من 200 شخص، فيما أمضى عمال إنقاذ مكسيكيون ليلة ثانية وسط الحطام بحثا عن ناجين محتملين.

وأعلن الرئيس المكسيكي نبأ الحداد على تويتر، قائلا إن أيام الحداد تكريما للضحايا. وقال الرئيس إن المكسيك تشارك مواطنيها الحزن على المفقودين.
في غضون ذلك، أمضى عمال إنقاذ مكسيكيون ليلة ثانية وسط الحطام بحثا عن ناجين محتملين من أقوى زلزال يضرب المكسيك منذ 32 عاما ومن بينهم فتاة حوصرت تحت أنقاض مدرسة في مكسيكو سيتي فيما تجاوز عدد الوفيات 230.
وبثت محطات تلفزيونية لقطات حية لمحاولة مضنية استمرت ساعات لإنقاذ الفتاة بعدما قال عمال إنقاذ بالمدرسة الواقعة في جنوب العاصمة إنهم شاهدوا يدها تتحرك.
وأوصل عمال الإنقاذ أنبوبا وسط الأنقاض لتوصيل المياه إليها. ولم يتم الإعلان عن اسم الفتاة وانتظرت أسرتها الحزينة في مكان قريب. وجاءت محاولة إنقاذ الفتاة ضمن بحث حذر عن عشرات الضحايا ممن يخشى أنهم دفنوا تحت أنقاض مدرسة إنريكي ربسامن حيث قال مسؤولون إن 21 طفلا وأربعة بالغين لقوا حتفهم بعد زلزال يوم الثلاثاء. ودمر الزلزال مئات المباني.


تاريخ النشر: 22 سبتمبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/216754

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014