Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

اليوم ختام منافسات النسخة الثالثة من سباقات تحديد المستوى للأشبال في برنامج عمانتل للناشئين

07

تختتم اليوم بالمدينة الرياضية بالمصنعة النسخة الثالثة من سباقات تحديد المستوى للأشبال برنامج عمانتل للناشئين الذي انطلق أمس الجمعة بمشاركة90 بحارا من المدارس الأربع التابعة لعُمان للإبحار في كل من المصنعة وولاية صور وبندر الروضة بمسقط والموج مسقط وتنافس البحارة في ثلاث فئات هي الأوبتسمت التي تعتبر القاعدة الأولى التي ينطلق منها الأشبال، وفئة الليزر 4.7، وفئات التزلج الشراعي.
وقد صُممت هذه السباقات لاختبار مواهب الأشبال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و17 سنة من برنامج الناشئين بعمان للإبحار والمدعوم من عُمانتل، ولأجل تقييم مدى التقدم المحرز في أدائهم بعد مشاركتهم في بطولة عُمان للإبحار الشراعي التي اقيمت في صور الشهر الفائت.
وأشار محسن البوسعيدي، مدير برنامج الناشئين في عُمان للإبحار إلى أهمية هذه السباقات، وقال: “نستفيد من سباقات تحديد المستوى لمراقبة وقياس تطور الأشبال ضمن برنامج الناشئين كجزء من جهودنا لاكتشاف الموهوبين الواعدين، وإعطائهم جرعات تطويرية أكبر للمنافسة على الساحة الدولية”. وأضاف البوسعيدي: “كما أن السباقات تمثل فرصة رائعة لهؤلاء الأشبال لاختبار أنفسهم ضد أصدقائهم وأقرانهم من جميع مدارس الإبحار الشراعي في بيئة داعمة ومحفزة”.
ستضم قائمة المتنافسين في سباقات تحديد المستوى الأبطال الخمسة الذين وقع عليهم الاختيار لتمثيل السلطنة في بطولة آسيا وأوقيانوسيا 2017م التي ينظمها الاتحاد الدولي لقوارب الأوبتمست في هونج كونج نهاية الشهر الجاري، بدءًا من 29 سبتمبر ولغاية 7 أكتوبر. وهؤلاء الخمسة هم المعتصم الفارسي، وعلاء العمراني، ومحمد القاسمي، ومحمد العلوي، وسميحة الريامية، وقد تم اختيارهم بعد أدائهم القوي في بطولة عُمان للإبحار الشراعي التي احتضنتها مدينة صور الشهر الفائت، وستكون سباقات تحديد المستوى في المصنعة آخر محطة الأشبال قبل انطلاقهم إلى هونج كونج للمنافسة ضد127بحّاراً من أرجاء العالم كأستراليا، والصين، واليابان، وكوريا، ونيوزلندا، وسنغافورة، وتايلند، والولايات المتحدة الأميركية.
وأشار البوسعيدي كذلك إلى أن الأشبال الذين سيسافرون إلى هونج كونج للمنافسة قد بدأوا أولى خطواتهم ضمن برنامج الناشئين، وأنهم اليوم مثال حي على ما يهدف إليه مشروع عُمان للإبحار في مساعيه لتطوير الكوادر البشرية من خلال الرياضة. وأختتم البوسعيدي بقوله: “علاوة على المنافسة ضد الأقران لصقل المهارات بنهاية الأسبوع، سيحظى الخمسة بأمنيات التوفيق في هونج كونج من رفاقهم في المصنعة”.


تاريخ النشر: 23 سبتمبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/216863

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014