الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / ابن علوي يبحث في نيويورك الملفات السورية واليمنية والليبية
ابن علوي يبحث في نيويورك الملفات السورية واليمنية والليبية

ابن علوي يبحث في نيويورك الملفات السورية واليمنية والليبية

نيويورك ــ العمانية :
عقد معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية عددا من اللقاءات الثنائية في مقر الأمم المتحدة مع نظرائه من الدول المختلفة على هامش اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك.
حيث التقى معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية معالي أمينة محمد أمين مجلس الوزراء للشؤون الخارجية بجمهورية كينيا. وجرى خلال اللقاء تناول إمكانية التعاون والاستثمار في الجانب الاقتصادي وبحث الفرص المشتركة بين الجانبين وتعزيزها. كما اجتمع معالي يوسف بن علوي بن عبد الله مع نظيره معالي نيكولا ديميتروف وزير خارجية جمهورية مقدونيا حيث ركز الاجتماع على الجوانب الاقتصادية وآليات بناء شراكة بين المستثمرين من الجانبين العماني والمقدوني .
وفي مقر بعثة السلطنة بالأمم المتحدة التقى معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الدكتور رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات في سوريا لبحث الأوضاع الراهنة في القضية السورية والمستجدات المتعلقة بالمفاوضات في سبيل المضي قدما في دعم المفاوضات وإرساء السلام. كما استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبد الله في مقر البعثة العمانية بنيويورك سعادة ناصر بن عبد العزيز النصر الممثل السامي لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات حيث ركز اللقاء على أهمية دور المنظمة في بناء جسور التفاهم بين الحضارات وتعزيز قيم التسامح واحترام الآخر والتنوعية الثقافية والدينية في ظل التحديات الراهنة التي تمر بها المنطقة.
وفي إطار العلاقات الثنائية عقد معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره السوري وليد المعلم تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية على هامش اجتماعات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة المبعوث الأممي لليمن إسماعيل أحمد ولد الشيخ. وتناول اللقاء بحث المستجدات في اليمن سعيا للتوصل إلى حل سلمي للقضية اليمنية.
الجدير بالذكر أن هذا اللقاء هو جزء من المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة بالتعاون مع السلطنة والأطراف المتنازعة في اليمن. كما التقى معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في مقر بعثة السلطنة الدائم في نيويورك بالمبعوث الأممي لليبيا غسان سلامة. وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع المستجدة في ليبيا حيث تم التأكيد على أهمية اعادة الهدوء والاستقرار في ليبيا.

إلى الأعلى