الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة تشارك بـ(آسيا للتعاون والحوار) وتبحث عددا من القضايا العربية الراهنة
السلطنة تشارك بـ(آسيا للتعاون والحوار) وتبحث عددا من القضايا العربية الراهنة

السلطنة تشارك بـ(آسيا للتعاون والحوار) وتبحث عددا من القضايا العربية الراهنة

نيويورك ــ العمانية :
شارك معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في الاجتماع الذي عقده مؤتمر(آسيا للتعاون والحوار) برئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي عقد في قاعة المؤتمرات بمنظمة الأمم المتحدة. حيث شارك جواد ظريف وزير خارجية إيران في افتتاح أعمال المؤتمر الذي يهدف إلى فتح آفاق التعاون بين دول المجموعة لتنمية الفرص الاقتصادية في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة.
يأتي ذلك فيما بحث معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، عددا من القضايا العربية الراهنة ، وذلك من خلال سلسلة لقاءات جمعته مع نظرائه من الدول المختلفة على هامش اجتماعات الأمم المتحدة بنيويورك.
حيث عقد معاليه جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره السوري وليد المعلم تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. في حين بحث الأوضاع الراهنة في القضية السورية والمستجدات المتعلقة بالمفاوضات وذلك خلال لقائه الدكتور رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات في سوريا.
كما بحث الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، الملف اليمني ، وذلك خلال لقائه لمبعوث الأممي لليمن إسماعيل أحمد ولد الشيخ. كما التقى معاليه في مقر بعثة السلطنة الدائم في نيويورك بالمبعوث الأممي لليبيا غسان سلامة. وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع المستجدة في ليبيا حيث تم التأكيد على أهمية إعادة الهدوء والاستقرار في ليبيا.

إلى الأعلى