الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / زلزال جديد بقوة 6,1 درجة يضرب المكسيك
زلزال جديد بقوة 6,1 درجة يضرب المكسيك

زلزال جديد بقوة 6,1 درجة يضرب المكسيك

مكسيكو سيتي ــ وكالات: قالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، السبت، إن زلزالا بقوة 6.2 درجة وقع على بعد 12 ميلا جنوب شرقي واهاكا بالمكسيك، بعد أيام على زلزال مدمر. واهتزت مبان في مدينة مكسيكو من جراء الزلزال ووصلت تداعيات الزلزال الذي حدد مركزه في ولاية واكساكا في جنوب المكسيك.
هذا وتتواصل عمليات الانقاذ والاغاثة للعالقين إثر الزلزال الذي ضرب المكسيك الثلاثاء الماضي ، وفي وقت سابق أعلن عمدة مكسيكو سيتي ميجيل انخيل مانسيرا إنه تم انقاذ حوالى 70 شخصا من حطام المباني التي انهارت . وقال “سنواصل جهودنا للعثور على ناجين بكل الطاقة والقوة التى يمكن أن نحصل عليها”، وذلك في ظل تلاشي الآمال فى العثور على مزيد من الأحياء تحت الأنقاض. وقال لويس فيليب بوينتى، المنسق الوطنى للدفاع المدنى المكسيكى، إن عدد القتلى ارتفع إلى 293 شخصا. وقتل ما مجموعه 155 شخصا في مكسيكو سيتي وحدها. وأضاف بوينتى أنه لا يزال هناك ما بين 30 و 40 شخصا في عداد المفقودين.
من جهة اخرى، ارتفع عدد الأبنية المنهارة في مكسيكو سيتي إلى 181 بناية في أعقاب الزلزال واستنادا إلى مصادر حكومية ، ذكرت صحيفة “ريفورما” المكسيكية الرقم المعدل بعدما كانت تشير التقديرات الأولى إلى تهدم 38 مبنى. وتأكد وجود 52 حالة ضرر بالغ في بنايات أحد الأحياء بوسط المدينة فقط. وقالت الصحيفة إنه علاوة على تلك المباني ذات الأضرار التي يصعب إصلاحها، هناك الكثير من المباني المهددة بالانهيار أو عرضة لهدم وشيك. ويعاني أكثر من 3800 مبنى في العاصمة المكسيكية من أضرار من هذا النوع.

إلى الأعلى