الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / القوات العراقية تشرع بتحرير مناطق غرب نهر دجلة بـ(صلاح الدين)

القوات العراقية تشرع بتحرير مناطق غرب نهر دجلة بـ(صلاح الدين)

صلاح الدين (العراق) ــ وكالات: أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية امس السبت أن القوات العراقية أطلقت عملية واسعة لتحرير مناطق النمل والزوية غرب نهر دجلة في العراق. ياتي ذلك عقب ان استكملت القوات تحرير مناطق شرق دجلة في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.
وقال المصدر لوكالة الانباء الالمانية(د.ب.ا)أن” القوات العراقية وصلت إلى الجهة الثانية المقابلة لقرية الزوية بعد أن نجحت صباح امس بتحرير سلسلة من القرى المحاذية للنهر، وهي سديرة سفلى وأصبيح تحتاني،وبدأت الاستعداد للهجوم على ناحية الزاب بمحافظة كركوك/250كلم شمال بغداد/”. وأضاف أن”القوات العراقية شرعت صباح أمس بالهجوم من محورين لتحرير قرى الزوية والنمل والمسحك، والواقعة بين ضفة نهر دجلة الغربية وجبال مكحول، وتقدمت من منطقة الخانوكه جنوبي الشرقاط ومن مفرق الزوية على طريق تكريت الموصل/280كلم شمال بغداد/موضحا أن المقاومة ضعيفة جدا والتقدم سريع تحت غطاء من الطيران المروحي وبمشاركة واسعة من سلاح المدرعات”. وأشار إلى أن” خسائر داعش بلغت 12 قتيلا تم العثور على جثثهم، وتدمير عدد من الاليات والسيارات المفخخة المركونة على جوانب الطرق، ورفع عشرات العبوات واصابة سبعة من القوات الامنية بجروح”.
وفي وقت سابق، أعلنت القوات الأمنية العراقية تحرير 30 منطقة ومقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم داعش خلال المرحلة الأولى لعمليات تحرير الحويجة وأيسر الشرقاط.
وذكرت القوات العراقية في بيان لها، أن القوات المساندة وقوات الجيش والشرطة الاتحادية وبإسناد طيران الجيش العراقي، تمكنت من تحرير 30 منطقة بمساحة (530 كم2) ضمن تقدم اليوم الثاني من العمليات.وأضافت أن القوات المشتركة تمكنت من قتل وجرح العشرات من عناصر داعش وتفكيك ثلاث سيارات مفخخة وتدمير مقرات للتنظيم في القرى الواقعة شمال أيسر الشرقاط بضربات نفذها طيران الجيش.

إلى الأعلى