الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا: قوات حفتر تمهل الأتراك والقطريين 48 ساعة للمغادرة

ليبيا: قوات حفتر تمهل الأتراك والقطريين 48 ساعة للمغادرة

طرابلس ـ وكالات: دعت القوات التابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر المواطنين المقيمين على الأراضي الليبية من الجنسيتين التركية والقطرية إلى مغادرتها فورا وخلال 48 ساعة.
وقال الناطق الرسمي باسم القوات العقيد محمد حجازي لــ “وكالة أنباء التضامن” إنه على الحاملين للجنسيتين مغادرة الأراضي الليبية خاصة الواقعة منها بين منطقة إمساعد شرقاً وسرت غربا.
وأضاف :”مهلة المغادرة قدرت بـ 48 ساعة ، ومضى أكثر من نصفها باعتبارها بدأت منذ السبت”.
ولفت الحجازي إلى أن هناك احتقانا شديدا من الأهالي ضد الأتراك والقطريين، على حد قوله ، مهددا باتخاذ إجراءات صارمة بحق كل من يضبط بعد هذه المدة.
وكشفت مصادر عسكرية وأمنيّة أنَّ مجموعات من الأتراك العاملين في ليبيا غادروا المنطقة الشرقية، صباح أمس.
وقال مسؤول العمليات بقاعدة طبرق الجوية، المقدم مفتاح عبدالسلام: “إنَّ عشرات الأتراك غادروا ليبيا باتجاه تركيا وتونس من بينهم دبلوماسيون وعمال بشركات نفط ليبية ورجال أعمال” بحسب “بوابة الوسط”الالكترونية الليبية.
وبحسب الحجازي، فإنَّ مبرر هذا الإجراء هو ورود معلومات مؤكّدة عن وجود بعض ممن يحملون هاتين الجنسيتين، داخل الأراضي الليبية يعملون كمخابرات لصالح جماعات إرهابية.
من ناحية اخرى قررت المحكمة الجنائية بطرابلس مجددا تأجيل محاكمة أربعين من مسؤولي نظام معمر القذافي وبينهم سيف الأسلام القذافي، وذلك بطلب من الدفاع.

إلى الأعلى