السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / مؤتمر طبي بنزوى يبحث مستجدات (الأنف والأذن والحنجرة) عند الأطفال

مؤتمر طبي بنزوى يبحث مستجدات (الأنف والأذن والحنجرة) عند الأطفال

نزوى ــ العمانية : انطلقت أمس بفندق جولدن توليب بولاية نزوى فعاليات المؤتمر الوطني للأنف والأذن والحنجرة عند الأطفال والذي ينظمه قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى نزوى بالتعاون مع الرابطة العمانية للأنف والأذن والحنجرة.
وينقسم المؤتمر إلى أربع جلسات عمل مختلفة حيت ستتطرق الجلسة الأولى إلى أمراض الأذن والسمع ومشاكل السمع عند الأطفال أما الجلسة الثانية فتناقش مشاكل الأنف والجيوب الأنفية عند الأطفال والجلسة الثالثة تناقش مشاكل الرأس والعنق والقصبات الهوائية والورقة الرابعة تتناول مستجدات العلاج وطرق التشخيص في بعض الحالات التي تختلف فيها الآراء في كيفية وطرق العلاج وتشخيصه.
رعى المؤتمر سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية . وألقى الدكتور خميس بن حميد المفرجي أخصائي أول ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى نزوى كلمة شرح فيها أهداف المؤتمر وما سيخرج عنه من قرارات وتوصيات في علاج الأمراض الشائعة عند الأطفال في تخصص الأنف والأذن والحنجرة. بعدها ألقى الدكتور مازن بن جواد الخابوري استشاري أول أنف وأذن وحنجرة بمستشفى النهضة ومدير عام المؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة كلمة تحدث فيها عن المؤتمرات والندوات الدورية لهذا التخصص التي بدأت منذ عام 1996 في جميع أنحاء السلطنة وذلك لتعريف الأطباء والفنيين في جميع المحافظات بالمستجدات في هذا المجال.
من جانبه تحدث الدكتور راشد بن خلفان العبري استشاري أول أنف وأذن وحنجرة وأستاذ مشارك في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس ومدير برنامج الأنف والأذن والحنجرة بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية عن أهمية هذه المؤتمرات في تبادل الخبرات ورفع كفاءة الكادر الطبي من خلال الاطلاع على ما وصل إليه العلم في هذا المجال من طرق وأبحاث. كما تطرق إلى الملتقيات والمؤتمرات التي تعقدها الرابطة العمانية للأنف والأذن والحنجرة بالتعاون مع المستشفيات في المحافظات وبين أنه في هذا العام وفي شهر يناير تحديدا تم عقد المؤتمر الأول في محافظة مسقط بعنوان الملتقى العماني الفرنسي لجراحي الأنف والأذن والحنجرة وكذلك المؤتمر الوطني الأول لجراحة الأذن في ولاية صحار كما أنه سوف يكون هناك مؤتمر قادم في محافظة مسقط بعنوان المؤتمر العشرين لجراحي الأنف والأذن والحنجرة في السلطنة والملتقى العاشر للجمعية الخليجية للأنف والأذن والحنجرة وذلك في شهر نوفمبر القادم كما ستتوالى المؤتمرات والملتقيات في مختلف المحافظات.

إلى الأعلى