السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “بو لمعة” في “صحار” لمناقشة واقع الدراما وقضايا المسرح
“بو لمعة” في “صحار” لمناقشة واقع الدراما وقضايا المسرح

“بو لمعة” في “صحار” لمناقشة واقع الدراما وقضايا المسرح

تقدم فرقة مسرح عمان غدا الثلاثاء على مسرح جامعة صحار عرضها المسرحي الكوميدي الاجتماعي “بو لمعة”، في الساعة الثامنة والنصف مساء بحضور عدد من المعنيين والمهتمين بالشأن المسرحي في السلطنة إضافة إلى الهيئة التدريسية والأكاديمية بالجامعة، إضافة إلى عدد من الطلبة والطالبات والمهتمين في الجانب الفني في ولاية صحار.
العرض المسرحي الكوميدي “بو لمعة” يناقش العديد من المواضيع وأهمها تطوير المسرح والدراما بأسلوب مشوق يحمل في طياته الكثير من الحلول للمسؤولين ويفتح لهم آفاقا رحبة لاستغلال وسائل الإعلام المختلفة بطريقة عصرية حديثة توصل الفكر لجميع فئات المجتمع ولا ينعزل الإعلام في زاوية واحدة ويهتم في المواهب والطاقات الشبابية في ربوع السلطنة. علما بأن مسرحية بو لمعة تم تقديمها خلال الفترة الماضية في ولاية المصنعة وعلى مسرح النادي في أيام عيد الفطر السعيد وكذلك تم تقديم العرض مرة أخرى في حفل تكريم الفنانة القديرة هدى حسين مؤخرا، وكذلك في أيام عيد الاضحى المبارك على مسرح نادي المصنعة الرياضي. ويتخلل العرض المسرحي تكريم الطاقم الفني والاداري في الفرقة.
العرض المسرحي من تأليف الكاتبة الكويتية فاطمة العامر ومن إخراج فيصل العامري وبطولة نخبة من شباب الفرقة وهم فهد العامري وعبيد الخروصي وباسم الفارسي ولينا خالد ومروان الزدجالي ومصبح الرشيدي وقيس الزدجالي وعلي الحراصي وصفاء الحسنية ويوسف الاشرف وخميس البلوشي وهشام الزدجالي وعبدالله معيوف وفادية اليحمدية.
وتضم فرقة مسرح عمان في أروقتها لجنة الإعلام والتسويق وبها عدد من الاسماء وهم :- أحمد الرحبي وأروى العلوية وهاجر المحاربية وسليمة العلوية،وحمد البلوشي وسعود الزدجالي ورفيدة الصابرية وزكريا النوفلي وعدنان المجيني وبالاضافة الى اسمهان الزيدية وشركة سبارتا للاعلام المتعاونة مع الفرقة من الناحية التسويقية والاعلامية .
وفي هندسة الديكور كلا من عبدالله خميس البريكي ودرويش الزدجالي وفارس الصالحي وفي لجنة التنظيم محمد العامري وسليم الشكيلي وعبدالله العامري وعمار الزدجالي وصالح الغماري وسامي العامري واحمد الأمين من جماعة ريادة الأعمال في جامعة صحار. ويتولى مهام إدارة إنتاج الفرقة سعود البويقي وفي الإضاءة والصوتيات أحمد الكعبي والسوبر الجابري .

إلى الأعلى