الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / معرض السلطنة الترويجي يبهر زوار مهرجان كيل بألمانيا
معرض السلطنة الترويجي يبهر زوار مهرجان كيل بألمانيا

معرض السلطنة الترويجي يبهر زوار مهرجان كيل بألمانيا

شهد تتويج طاقم القارب مسندم
سلمى الهاشمية:مشاركة قارب مسندم في المهرجان وسيلة أخرى للترويج إلى السلطنة
كيل – من الموفد الإعلامي عمر الوهيبي
يواصل المعرض الترويجي للسلطنة والذي ينظمه مشروع عمان للابحار بالشراكة مع وزارة السياحة على شاطئ مدينة كيل الالمانية جهوده الكبيرة في استقطاب اعداد كبيرة من الزوار حيث شهد يوم امس اقبال كبير من الزوار على المعرض الذي يقام في اطار مشاركة القارب العماني مسندم في المهرجان البحري.
تتويج
وتوج يوم امس الاول طاقم فريق القارب العماني مسندم بعد تحطيمه الرقم القياسية حيث قطع السباق في مسافة وصلت الى 27.5 ميل بحري في غضون ساعة و47 دقيقة و22 ثانية، محطما بذلك الرقم القياسي السابق الذي أحرزه قارب الإكستريم “اس اي بي” الذي قطع المسافة ذاتها في ساعتين وست دقائق و50 ثانية، يذكر ان السباق الذي انطلق من مدينة كيل الى ساحل مدينة ايكيرنفورد شهد مشاركة كبيرة من القوارب وتحديدا 127 قاربا.
اقسام المعرض الترويجي
يحتوي المعرض الترويجي للسلطنة الذي تقيمه عمان للابحار بالتعاون مع وزارة السياحية على عدة اقسام، حيث يحوي القسم الأول على شاشات لعرض لقطات ومشاهد عن السلطنة وتحكي هذه المشاهد عن تاريخ السلطنة وابرز الاماكن السياحية.
كما يحوي القسم الثاني على استقبال الزائرين بالضيافة العمانية والتي تشمل على التمر والقهوة العمانية وهناك ايضا قسم خاص لتزيين الفتيات بالحنا العماني، اضافة الى مسابقة خاصة للزوار تشمل هذه المسابقة 5 اسئلة يتم الاجابة عنها من الزوار والفائزين فيها سيحصلون على جوائز مقدمة من منتجع بر الجصة لاربعة ليالي وايضا تذاكر لعدد 4 اشخاص .

وسيلة للترويج
قالت مديرة التسويق والاتصالات بعمان للابحار سلمى الهاشمية: بأن مهرجان كيل للابحار الشراعي كان فرصة ثمينة لنا للترويج الى السلطنة من خلال اقامة المعرض الترويجي للسلطنة، وتعتبر مشاركة قارب مسندم في المهرجان وسيلة أخرى للترويج الى السلطنة خصوصا في بلد مثل المانيا حيث تعتبر هذه الدولة من الدولة التي تهتم فيها وزارة السياحة من خلال الترويج واستغلال الفعاليات والمهرجان الكبرى لاقامة معارض تبرز الموروث التاريخي والحضاري للسلطنة.
واضافت الهاشمية: بأن مكتب وزارة السياحة في المانيا قام بعمل كبير من خلال تجهيز المعرض وجذب العديد من الزوار الى الخيمة العمانية التي حرصنا من خلالها على عرض ابرز الرموز التاريخية والحضارية والسياحية التي تتمتع بها السلطنة، وبفضل هذا الجهود اعتقد بأننا نجحنا في تعريف الزاور عن السلطنة بشكل مفصل ودقيق وقد ابدا العديد منهم تشوقه لزيارة السلطنة في اقرب فرصة ممكنة.
واشارت مديرة التسويق والاتصالات بعمان للابحار الى فكرة اقامة المعرض الترويجي سوف تتواصل في كل البطولات البحرية الكبرى سواء في اوروبا أو في مختلف دول العالم، وهناك خطة مدروسة بتحسين المعرض العمانية بابراز العديد من اهم المعروضات العمانية بالاضافة الى اقامات مسابقات ترفيهية واعطاء جوائز للزوار والتي هي عبارة عن تذاكر سفر واقامة في افخم الفنادق بالسلطنة.
محسن البوسعيدي: غايتنا واحدة
اما محسن البوسعيدي البحار المعروف في قارب مسندم اكد بأن هذا المشاركة كانت فعالة للغاية بالنسبة لنا كفريق وبالنسبة للمعرض الترويجي ونحن فضلا ان نربط مشاركتنا هنا في اسبوع كيل مع إقامة المعرض لأن هدفنا كان واحد وهو الترويج السياحي للسلطنة، وبفضل الجهود المبذولة من وزارة السياحة ومن المسؤولين في عمان للابحار تمكنا من تحقيق اراقام قياسية جديدة في هذا المهرجان مما جعل الناس يتسائلون عن القارب ومن اين دولة ومن هنا يأتي دور المعرض الذي سيعرف الزوار اكثر عن السلطنة.

جهود كبيرة
من جانبها قالت غنية المعولية من قسم التسويق في عمان للابحار: بإن موظفي عمان للابحار بالمعرض الترويجي للسلطنة قد واجهتهم صعوبات كثيرة في جذب زوار المهرجان الى الخيمة بسبب مقرها، ولكن بفضل الجهود التي يبذلها القائمون على الخيمة تمكنا من استقطاب العديد من الزاور، واضافت المعولية بأن زوار مهرجان كيل للابحار الشراعي قد ابدوا اعجابهم بحسن الضيافة في الخيمة وذلك من خلال تنوع الاقسام في المعرض.
واشار طارق الزدجالي موظف في عمان للإبحار الى ان هذا المعرض الترويجي يعتبر امتدادا للنجاح الكبير الذي حققه في العديد من المهرجانات وبالتحديد في اوروبا من خلال محاولة استقطاب أعداد كبيرة من الجماهير المتوافدة على ارض المهرجان وقد حرصنا كل الحرص على تعريف الزوار واطلاعهم على المقومات السياحية التي تحفل وتزخر بها السلطنة خصوصا.
اما وقال يوسف العامري موظف في عمان للابحار : بأن عمان للإبحار كانت حريصة على المشاركة في المهرجان الذي يتواجد فيه الكثير من السواحل من مختلف دول العالم، وقد كان لنا دور في ابراز اهم المعروضات العمانية ومما ساعد اكثر على جذب السواح هو الرقم القياسي الجديد الذي حطمه فريق قارب مسندم الذي يواصل تألقه في البطولات التي يشارك فيها.

أجواء كيل الساحرة
تتمتع مدينة كيل في هذا التوقيت من السنة بأجواء خلابة حيث تترواح درجة الحرارة في النهار 15 درجة وباليل يكون الجو اكثر البرودة حيث تصل درجة الحرارة الى 8، ويعد هذا التوقيت مثالي جدا في المانيا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها مدينة كيل، يذكر ان المهرجان ينتهي يوم الاحد المقبل في التاسع والعشرين من شهر يونيو الحالي وسيختتم الاسبوع بالموسيقى العسكرية وبحضور محافظ مدينة كيل في احد الشوارع، كما سيحضر الختام العامة والمارون وفي المساء ينتهي الاحتفال بالالعاب النارية الرائعة.

إلى الأعلى