السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون الثنائي بين السلطنة والسعودية في المجالات العسكرية
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة والسعودية في المجالات العسكرية

بحث التعاون الثنائي بين السلطنة والسعودية في المجالات العسكرية

تم امس بحث اوجه التعاون العسكري بين السلطنة والمملكة العربية السعودية ففي هذا الاطار استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج معالي الفريق البحري الركن عبدالله بن سلطان السلطان قائد القوات البحرية الملكية السعودية والذي يزور البلاد حالياً.
تم خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين وكذلك في إطار مجلس التعاون وسبل تعزيزه والرقي به.
حضر المقابلة اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية ومن الجانب السعودي الوفد المرافق لمعالي الضيف.
كما استقبل اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية بمكتبه صباح امس معالي الفريق البحري الركن عبدالله بن سلطان السلطان قائد القوات البحرية الملكية السعودية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياَ.
ولدى وصول معالي الضيف السعودي مقر قيادة البحرية السلطانية العمانية بمعسكر المرتفعة أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية وعزفت مجموعة من فرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية سلام الشرف، ثم قام معالي الفريق البحري الركن قائد القوات البحرية الملكية السعودية باستعراض حرس الشرف.
وقد تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث وجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين القوات البحرية في البلدين الشقيقين.
حضر المقابلة عدد من كبار ضباط البحرية السلطانية العمانية، وعدد من كبار ضباط القوات البحرية الملكية السعودية، والملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية بمسقط.
كما قام صباح امس معالي الفريق البحري الركن عبدالله بن سلطان السلطان قائد القوات البحرية الملكية السعودية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً، بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة بقلعة بيت الفلج يرافقه اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية وقد كان في استقبالهم رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة الذي اصطحبهم في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة اطلع خلالها الضيف والوفد المرافق له على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة، كما استمع إلى شرح وافٍ عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه.
وفي ختام الزيارة سجل معالي الفريق البحري الركن قائد القوات البحرية الملكية السعودية كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري، وما تنعم به اليوم من مظاهر التقدم والنماء .

إلى الأعلى