الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة والبرتغال تبحثان تعزيز التعاون التجاري والاستثماري
السلطنة والبرتغال تبحثان تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

السلطنة والبرتغال تبحثان تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

مسقط ـ (الوطن)”:
استقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس الأول “الاثنين” بمقرها الرئيسي وفدا تجاريا من البرتغال، وكان في استقبال الوفد المهندس رضا جمعة آل صالح نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية بالغرفة، وبحضور مجموعة من رواد الأعمال العمانيين.
وخلال اللقاء تم بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون التجاري والاستثماري، وتبادل الخبرات والتجارب.
واستعرض المهندس رضا بن جمعة آل صالح المناخ الاستثماري في السلطنة، مؤكدا أن هناك فرصا استثمارية متاحة في العديد من المجالات ويمكن لرجال الأعمال البرتغاليين الاستفادة منها، والاستثمار فيها، موضحا أن السلطنة حاليا تركز على قطاعات معينة أكثر من غيرها منها قطاع السياحة واللوجستيات والتعدين وغيرها من القطاعات الواعدة.
من جانبه أشار رئيس الوفد البرتغالي إلى أن الشركات البرتغالية لديها الرغبة الأكيدة في الاستثمار في السلطنة، وذلك عن طريق التعاون مع رجال الأعمال العمانيين، متطلعا أن يتم عبر اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم البرتغاليين التعريف بفرص ومجالات التعاون والاستثمار المتاحة منها الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية والمياه والأدوية واستيراد وتصدير الفواكه والخضراوات.
كما قدم سليمان بن سلطان المغيري مدير دائرة العلاقات العامة بالغرفة عرضا مرئيا حول مناخ وفرص الاستثمار في السلطنة، وعرضا تعريفيا مفصلا بالدور الذي تلعبه الغرفة كونها الممثل الرسمي والرئيسي للقطاع الخاص في السلطنة، مشيرا إلى أن غرفة تجارة وصناعة عمان تحرص على تعزيز التعاون والشراكة مع الأشقاء والأصدقاء من كل الدول، وتقدم التسهيلات والحوافز للمستثمرين، مؤكدا أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة للاستثمار.

إلى الأعلى