السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “أوربك” تحتفل بتخريج 171 متدربا في برنامج تطوير القدرات
“أوربك” تحتفل بتخريج 171 متدربا في برنامج تطوير القدرات

“أوربك” تحتفل بتخريج 171 متدربا في برنامج تطوير القدرات

صحار من ـ علي البادي :
احتفلت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) بتخريج الدفعة السادسة من برنامج أوربك لتطوير قدرات المتدربين البالغ عددهم 171 متدربا ومتدربة، واستقبال الدفعة السابعة من المتدربين البالغ عددهم 147 متدربا من الجنسين والذين سوف يلتحقون بالبرنامج التدريبي لمدة عام للتدريب العملي والنظري في الوقت الذي بلغ فيه عدد الذين تم تأهيلهم منذ بداية البرنامج في عام 2011م حوالي 884 متدربا من الجنسين يشغلون اليوم مختلف الوظائف والمهن القيادية والإدارية والفنية والهندسية في شركة اوربك .
أقيم الحفل في فندق راديسون بلو بصحار تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، وبحضور معالي سلطان بن سالم الحبسي رئيس مجلس إدارة شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) وسعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين ورجال الأعمال في محافظة شمال الباطنة.
وقال معالي سلطان بن سالم الحبسي رئيس مجلس إدارة شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك): إن مسألة تدريب الشباب العماني هي مسألة بالغة الأهمية فهي الضامن لإحداث تطوير راسخ ومستدام ومتزن سواء على مستوى أعمال وعمليات أوربك أو على مستوى مختلف العوامل الرافدة للاقتصاد الوطني.
من جانبه قال أحمد بن صالح الجهضمي الرئيس التنفيذي لأوربك: نعمل على أن تصبح أوربك شركةً ذات تنافسية عالمية في مجال تكرير النفط والصناعات البتروكيماوية بكفاءات عمانية نفخرُ بها، ولن يتأتى لنا تحقيق هذه الرؤية إلا بوجود كادر مؤهل يعملُ بتفانٍ وإخلاص، وهذا بدوره معقود بتحقيق برامج تدريب يتم صياغتها بشكل دقيق وهو ما نقوم به نحن في أوربك تجاه متدربينا وموظفينا. بالإضافة إلى ذلك سيحظى هؤلاء المتدربون بالدعم والإشراف المباشر من قبل مدربيهم ومسؤوليهم محققين بذلك أحد أبرز قيم الشركة في إطلاق العنان لقدرات موظفينا.
يذكر أن الاحتفال شمل تخريج متدربين من مختلف التخصصات الفنية والهندسية في مجالات الهندسة الميكانيكية والإلكترونية وهندسة الآلات الدقيقة والإطفائيين ومهندسي وفنيي العمليات وغيرها من التخصصات حيث سيشكل هؤلاء الخريجون النواة الأولى من القوى العاملة التي ستاخذ على عاتقها تشغيل أحد أكبر مشاريع النمو بالشركة وهو مجمع لوى للصناعات البلاستيكية المتوقع تدشينه في عام 2020م.

إلى الأعلى