السبت 16 ديسمبر 2017 م - ٢٧ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الاتحاد العماني لسباقات الهجن وشركة اوكسيدنتال عمان توقعان على اتفاقية لدعم سباقات الهجن بعدد من ميادين السلطنة
الاتحاد العماني لسباقات الهجن وشركة اوكسيدنتال عمان توقعان على اتفاقية لدعم سباقات الهجن بعدد من ميادين السلطنة

الاتحاد العماني لسباقات الهجن وشركة اوكسيدنتال عمان توقعان على اتفاقية لدعم سباقات الهجن بعدد من ميادين السلطنة

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
وقع الاتحاد العماني لسباقات الهجن
وشركة اوكسيدنتال عمان أمس اتفاقية تعاون لدعم سباقات الهجن لموسم سباقات 2017ـ 2018م ،عبر تقديم 28 سيارة كجوائز لعدد من السباقات التي ستقام بعدد من محافظات السلطنة لتكون هذه الاتفاقية هي الرابعة من نوعها التي تتم بين الاتحاد والشركة. تم توقيع الاتفاقية بفندق هرمز ، حيث وقع الاتفاقية نيابة عن الاتحاد العماني لسباقات الهجن الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن وعن الشركة ستيفد كيلي الرئيس والمدير العام لشركة اوكسيدنتال عمان بحضور الشيخ سالم بن ناصر الهاشمي رئيس لجة التسويق بالاتحاد وعدد من المسؤولين واعضاء مجلس الإدارة وعدد من ملاك ومضمري الهجن ورجال الأعمال .
وتنص الاتفاقية على ان تقوم الشركة بدعم موسم سباقات الهجن الحالي (2017ـ 2018م ) بـ 28 سيارة ستوزع على عدد من الميادين بعدد من المحافظات ،حيث سيتم تخصيص 6 سيارات لسباق سيقام في شهر اكتوبر بولاية هيماء بمحافظة الوسطى ، و10 سيارات لسباق سيقام بشهر نوفمبر بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية ، كما تم تخصيص 6 سيارات بسباق سيقام بمحافظة الظاهرة ، فيما سيتم تخصيص 6 سيارات لسباق سيقام بمحافظة الداخلية .
وكانت شركة اوكسيدنتال عمان قد بدأت دعمها لسباقات الهجن عبر اتفاقيات شراكة مع الاتحاد العماني لسباقات الهجن منذ عام 2014م حيث قدمت الشركة في وقتها 16 سيارة وفي عام 2015م قدمت 22 سيارة وفي عام 2016م قدمت 22 سيارة وفي هذا العام قدمت 28 سيارة . وعقب توقيع الاتفاقية صرح الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن للصحفيين وقال : نشكر شركة اوكسيدنتال عمان على استمرارية دعمها لسباقات الهجن للسنة الرابعة على التوالي ، مشيرا الى أن هذه الاتفاقية التي تضمنت تقديم 28 سيارة والتي ستوزع على عدد من الميادين بالسلطنة منها ميادين تقع في مناطق الامتياز النفطي اضافة الى السباق العام الذي سيقام في شهر نوفمبر تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الثامن عشر من نوفمبر المجيد بمحافظة شمال الشرقية بولاية المضيبي .
واوضح الغفيلي ان هذه السباقات ستشمل اقامة سباقات بمحافظة الوسطى والداخلية والظاهرة اضافة الى محافظة شمال الشرقية ، حيث قام الاتحاد العماني لسباقات الهجن بتوزيع هذه السيارات المقدمة من الشركة لتكون جوائز رئيسية للأشواط اضافة الى جوائز نقدية ستكون من ضمن ما يقدمة الاتحاد العماني لسباقات الهجن من دعم لرياضة سباقات الهجن .
وفي ختام تصريحة أعرب الشيخ سعود بن سعيد الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن عن بالغ شكره وتقديره لشركة اوكسيدنتال عمان على دعمها المتواصل لسباقات الهجن ،آملا التوفيق لهم في هذه المبادرات المجتمعية داعيا الشركات الأخرى ومؤسسات القطاع الخاص على المبادرة والمساهمة في دعم هذه الرياضة .
من جانبه قال سيف بن خلفان البوسعيدي نائب الرئيس للموارد البشرية والمسؤولية الاجتماعية بشركة اوكسيدنتال عمان : قدمت الشركة هذا الدعم بالتعاون مع الاتحاد العماني لسباقات الهجن يأتي تماشيا مع توجهات الحكومة الرشيدة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لدعم السباقات التي تشكل موروثا حضاريا وثقافيا وتاريخيا للعمانيين ضارب في عمق التاريخ ، اضافة الى ما تشكله هذه السباقات من مردود اقتصادي لكافة شرائح المجتمع التي تتعامل مع سباقات الهجن سواء على مستوى المضمرين او كافة المشتغلين بمهنة تضمير الهجن .
وأكد البوسعيدي ان هذا الدعم الذي يأتي للسنة الرابعة على التوالي من قبل الشركة هو تجسيد لروح التواصل المجتمعي بين الشركة والمجتمع من خلال التواصل بالدعم مع شريحة ملاك ومضمري الهجن بمحافظات السلطنة ، حيث تواصل الشركة دعمها لسباقات الهجن من منطلق المحافظة على التراث العماني الأصيل .
واشار سيف بن خلفان البوسعيدي نائب الرئيس للموارد البشرية والمسؤولية الاجتماعية بشركة اوكسيدنتال عمان الى ان الدعم الذي تقدمه الشركة شكل صدى واسعا لدى المجتمع وعلى كافة المستويات الرسمية والمجتمعية حيث ان لهذه الرياضة شريحة واسعة من ابناء المجتمع تتابعها وتهتم بها ، لذلك كان دعم الشركة يلاقي كل الترحيب والشكر من قبل ابناء المجتمع .
من جانبه تقدم سالم بن ناصر الهاشمي رئيس لجنة التسويق بالاتحاد العماني لسباقات الهجن بالشكر والتقدير والامتنان لشركة اوكسيدنتال عمان على دعمها المتواصل لسباقات الهجن للموسم الرابع على التوالي ورفع هذا الدعم في هذا الموسم الى 28 سياره أي بنسبة 22% عن الموسم الماضي إيمانا من الشركة وقناعة صناع القرار فيها بأهمية هذا القطاع ودوره الكبير في دوران العجلة الاقتصادية في السلطنة.
معربا عن أمله بأن تكون هناك ثقافة عامة لدى مجالس إدارات القطاع الخاص بأهمية هذا القطاع الهام لدى المواطن العماني من أجل مزيد من المبادرات الإيجابية.
وقال الهاشمي نأمل التغيير الفعلي للمفهوم العام لرياضة الهجن إلى صناعة رياضة الهجن من خلال وضع خطوات كبيرة من قبل القطاع العام والخاص وكذلك إيجاد رؤيا مستقبلية واضحة لترجمة مفهوم صناعة رياضة الهجن إلى واقع ملموس ومؤشر فعال للتقييم المستقبلي القريب.
وقال الشيخ سالم بن ناصر الهاشمي رئيس لجنة التسويق : لقد قامت لجنة التسويق بالاتحاد بجهود كبيرة وحثيثة في استقطاب الدعم والمساهمة من القطاع الخاص وإبراز دور هذا القطاع التراثي المتجدد في توفير فرص عمل لشريحة كبيرة من أفراد المجتمع ودور القطاع الإيجابي من النواحي الاجتماعية والاقتصادية ولقد لمس الجميع هذا الجهد وترجمته على أرض الواقع خلال الأعوام الماضية القريبة من عمل لجنة التسويق.

إلى الأعلى