الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / تدشين مقرر اللغة الاسبانية في جامعة السلطان قابوس
تدشين مقرر اللغة الاسبانية في جامعة السلطان قابوس

تدشين مقرر اللغة الاسبانية في جامعة السلطان قابوس

وقعت جامعة السلطان قابوس صباح أمس اتفاقية تعاون في مجال تدريس اللغة الأسبانية في الجامعة بالتعاون مع سفارة مملكة إسبانيا في السلطنة والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتطوير .
وقع الاتفاقية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي وسعادة خوسيه أنطونيو سفير أسبانيا المعتمد لدى السلطنة وتساهم السفارة الأسبانية من خلال شراكتها مع جامعة السلطان قابوس في إدخال تدريس مقرر اللغة الأسبانية في الجامعة (كمقرر اختياري) وتعد برامج ومحاضرات وزارة الخارجية والتعاون الأسبانية والوكالة الأسبانية للتعاون الدولي والتطوير إحدى البرامج الرائدة للتعاون الثقافي الأسباني في الخارج.
وهي تسعى إلى زيادة الاهتمام بالدراسات الإسبانية في الجامعات في جميع أنحاء العالم، من خلال توفير التدريب اللغوي ، وفرص البحث والتواصل مع مؤسسات التعليم العالي في إسبانيا ، بالإضافة إلى أن اللغة الأسبانية يتحدث بها أكثر من 560 مليون شخص ، منهم 472 مليونا يتحدثون بها باعتبارها لغتهم الأم.
وقد أعربت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد عن شكرها للسفارة الأسبانية في السلطنة والوكالة الأسبانية للتعاون الدولي والتطوير لدعم الجامعة في هذا المجال وقد سجل في مقرر اللغة الأسبانية حوالي 75 طالبا وطالبة بقسم السياحة في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية كما أضافت سموها بأن الجامعة تتطلع إلى تعزيز التعاون مع السفارة الأسبانية.
وذكر سعادة خوسيه أنطونيو بأن سفارة أسبانيا تتطلع إلى نجاح المحاضرات الخاصة بهذا المقرر في الجامعة مع الكثير من التطوير الذي ينبغي أن يسهم بشكل أكبر في الصداقة طويلة الأمد بين السلطنة وأسبانيا والعالم الناطق باللغة الأسبانية.
جدير بالذكر أن جامعة السلطان قابوس قامت في السنوات الماضية بتدشين مجموعة من المقررات لتدريس اللغات ومنها الألمانية والفرنسية والفارسية والايطالية واليابانية والصينية، كما تسعى الجامعة إلى تدريس المزيد من اللغات.

إلى الأعلى