الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / لنعتبر من أخطاء الآخرين

لنعتبر من أخطاء الآخرين

ما زالت وسائل التواصل الاجتماعي تعج بالرسائل التي تصلنا بين الحين والآخر تظهر مدى الاستهتار واللامبالاة من قبل بعض سائقي المركبات خصوصا فيما يتعلق بإستخدام الهاتف النقال وكتابة الرسائل أثناء القيادة على الرغم من العقوبات والمخالفات التي حددها قانون المرور المعدل والذي بدأ بتغليظ العقوبة على كل من يستخدم الهاتف النقال أثناء السياقة ويتم ضبطه من قبل شرطة عمان السلطانية والتي لن تتوانى في تحرير المخالفة المغلظة في هذا الشأن وذلك من منطلق أن سلامة الجميع على الطريق باتت من اهتمامات جميع شرائح المجتمع.
فقد طالعتنا وسائل التواصل الاحتماعي بالعديد من الفيديوهات التي تظهر بشاعة الحوادث المرورية على طرقاتنا جراء استخدام الهاتف النقال هذا بالاضافة إلى كتابة الرسائل أثناء السياقة وخلال سرعة عالية وعلى طرقات تشهد اكتظاظاً مرورياً ليتفاجأ السائق ودون ادراك ووعي بتفاصيل الطريق يصطدم بمركبة أخرى وبالتالي تكون النتيجة غاية في الخطورة أو حتى قد تؤدي إلى الوفيات في بعض الأحيان كون أن الشخص أثناء القيادة وعند استخدامه الهاتف النقال لا يمكنه أن يعي ما يدور أمامه لمدة ثوانٍ معدودة وهذه الثواني كافية لتغيير الوضع من حال إلى حال آخر.
وقد شهدنا مؤخرا العديد من الحوادث المرورية ما بين البسيطة والجسيمة وبعضها لحقت بها أضرار مادية وبعض الاصابات والتي لو تفحصت في مجملها لوجدتها في المقام الأول عدم ترك المسافات الآمنة أو الإنشغال بالهاتف النقال أثناء السياقة.
فالثواني التي قد تشغلنا ـ أخي سائق المركبة ـ في استخدام الهاتف قد تكون مؤثرة جداً ومفصلية في حياتنا واهداراً للوقت والمال في حال وقع حادث ما ـ لا قدّر الله ـ حتى ولو كان بسيطاً ناهيكم عن الضجر الذي قد يصيب البعض من السائقين في حال توقفت الحركة المرورية ولو بشكل مؤقت .. ولنعتبر مما يصلنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي قليلاً .. ولنكن جميع عوناً للقانون في تطبيق مواده على ارض الواقع ومعول بناء ورفعة له .. وحفظ الله الجميع في الحل والترحال.

مصطفى بن أحمد القاسم
* من أسرة تحرير “الوطن”
turkmany111@yahoo.com

إلى الأعلى