الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “لنتحاور”أمسية ثقافية لجمعية الطلبة العمانيين بفكتوريا
“لنتحاور”أمسية ثقافية لجمعية الطلبة العمانيين بفكتوريا

“لنتحاور”أمسية ثقافية لجمعية الطلبة العمانيين بفكتوريا

نظّمت جمعية الطلبة العمانيين بفكتوريا مؤخرا فعالية ثقافية بعنوان “لنتحاور”، وذلك ضمن الفعاليات الثقافية التي تقيمها الجمعية على مدار العام، بدأت الفعالية بكلمة قدّمها الطالب هلال بن مظفر الريامي، تخصص تقنية معلومات وقواعد البيانات بجامعة كوينزلاند. رحب فيها بالطلبة المبتعثين الجدد والمقبلين على خطوة مستقبلية جديدة، تضمنت الكلمة عدداً من النصائح والإرشادات التي تهم الطالب بشكل عام والطالب المبتعث بشكل خاص؛ مثل: أهمية كتابة السيرة الذاتية في مراحل مبكرة من الدراسة، ومميزات الانضمام لبرنامج (Linked in)، وهو برنامج يتيح للشخص فرصة مشاركة مهاراته ومؤهلاته العلمية والخبرات التي يمتلكها.
بعدها بدأت المسابقة الثقافية بمرحلتها الأولى بنظام “كاهوت”، وهو عبارة عن مجموعة من الأسئلة المتعددة الخيارات التي تم تصميمها عبر نظام يغطي موضوعا معينا من شأنه أن يبعث الحماس لدى المشاركين ويشجعهم على الانتقال من الجو التقليدي للمسابقات إلى جو الحماس والمتعة والتنافس.
كما أقيمت مناظرة علمية بعنوان “الوظيفة دور الحكومة أم الفرد”. حيث تقابل فريقان أحدهما يعتقد بأن الوظيفة هي دور الحكومة والآخر معارض له، وتم تقييمهم من قبل لجنة تحكيم مكوّنة من طلبة الدكتوراه. تلتـها مساجلة شعرية بين فريقين.
واختتمت الفعالية بالمرحلة النهائية للمسابقة الثقافية. بعدها تمّ تكريم الفائزين في المناظرة العلمية والمساجلة الشعرية والمسابقة الثقافية.
وفي ختام فعاليات اليوم الثقافي ألقى رئيس الجمعية محمد بن جمال الفارسي (تخصص إدارة أعمال ـ جامعة ديكن) كلمة ختامية شكر فيها الحضور والمنظمين، وركز فيها على أهمية استعداد الجمعية لاستقبال الدفعة الجديدة من الطلبة الجدد من أجل تسهيل إجراءات استقبالهم واندماجهم مع المجتمع المحيط. كما ألقى الضوء على أهم الأنشطة والفعاليات القادمة التي سوف تنظمها الجمعية على مدار هذا العام.

إلى الأعلى