الإثنين 18 ديسمبر 2017 م - ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / ليبيا: حكومة (الوفاق) تحظر دخول الأميركيين

ليبيا: حكومة (الوفاق) تحظر دخول الأميركيين

طرابلس ــ وكالات:
أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة، برئاسة عبدالله الثني، حظر سفر مواطني الولايات المتحدة إلى ليبيا، وذلك ردا على قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، منع دخول الليبيين إلى بلاده. وقالت الحكومة، في بيان، إنها تابعت ” بقلق بالغ” إعلان ترامب “تعليق دخول مواطني ليبيا إلى الولايات المتحدة كمهاجرين وغير مهاجرين بواسطة تأشيرة الأعمال التجارية والسياحية..”. وأضاف البيان “إن هذا التصعيد الخطير الذي يستهدف المواطنين الليبيين بعينهم ويضعهم في سلة واحدة مع الإرهابيين الذين تقاتلهم قواتنا المسلحة.. يضع الحكومة الليبية المؤقتة أمام خيار واحد لا بديل له..”.
و”هو تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل”، وفق البيان الذي خلص إلى أن الحكومة “قررت منع دخول حاملي الجنسية الأميركية إلى التراب الليبي”. ويشمل الحظر الأخير لترامب تعليق كافة تأشيرات الهجرة لمواطني دول تشاد وإيران وليبيا وكوريا الشمالية وسوريا واليمن والصومال، وتعليق تأشيرات غير الهجرة، كالعمل والسياحة، لمواطني دول تشاد وليبيا وكوريا الشمالية وسوريا واليمن.
ميدانيا، أعلن ميلود الزوي، الناطق باسم قوات الصاعقة التابعة للجيش الليبي، التابع لمجلس النواب المنتخب ، عن إصابة أحد أفرادها خلال الاشتباكات المباشرة مع ميليشيات ما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي بمحيط الفندق البلدي في مدينة بنغازي. وقال الزوي، في تصريح صحفي، إن قوات الصاعقة تقدمت بحذر شديد بسبب الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، وإنها فرضت سيطرتها على عدة مواقع، مؤكدًا أن الجماعات الإرهابية تتحصن في الأدوار الأرضية للمباني، بحسب موقع “بوابة أفريقيا الإخبارية” الليبي. كان المشير خليفة حفتر، الذي عينه مجلس النواب المنتخب قائدا عاما لـ” الجيش الوطني الليبي” قد اعلن، في الخامس من يوليو الماضي ، تحرير مدينة بنغازي شرق ليبيا بأكملها من التنظيمات الإرهابية.

إلى الأعلى