الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: تدمير 10 سيارات محملة بالأسلحة قادمة من ليبيا

مصر: تدمير 10 سيارات محملة بالأسلحة قادمة من ليبيا

القاهرة ـ من إيهاب حمدي:
دمرت القوات الجوية المصرية امس، عشر سيارات محملة بالأسلحة والذخائر قبل أن تتمكن من التسلل عبر الحدود مع ليبيا. وجاء في بيان على موقع وزارة الدفاع المصرية على الإنترنت أن القوات الجوية استهدفت السيارات بناء على معلومات أفادت بتجمع “عدد من العناصر الإجرامية تستعد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعي”. وأضاف البيان أن القصف أسفر عن تدمير “عشر سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة. كما تقوم القوات بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”.
وتشن القوات المصرية حملة منذ أربع سنوات بمعاونة الشرطة على متشددين موالين لتنظيم “داعش” ينشطون في محافظة شمال سيناء المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة ونفذوا أيضا في الفترة الماضية هجمات في مناطق أخرى من مصر.
الى ذلك، بدأ المؤتمر الدولي ” سيناء عاصمة السياحة الدينية”، والذي يقام برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في محافظة جنوب سيناء.
ويعقد المؤتمر لمدة ثلاثة ايام بمدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين بالتعاون مع وزارات الأوقاف والخارجية والسياحة والثقافة والآثار والتعاون الدولي والشباب والرياضة، وبمشاركة وحضور عدد من السفراء والوزراء العرب والأجانب. ومن المقرر أن يستمر هذا المؤتمر حتى يوم السبت المقبل.

إلى الأعلى