الإثنين 19 نوفمبر 2018 م - ١١ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / جهود تطوعية واجتماعية لتنظيف مجرى فلج السّلد بضنك
جهود تطوعية واجتماعية لتنظيف مجرى فلج السّلد بضنك

جهود تطوعية واجتماعية لتنظيف مجرى فلج السّلد بضنك

ضنك – من ناعمة الفارسية :
نفذت بلدية ضنك بالتعاون مع فريق همة التطوعي بمنطقة العلاية معسكر عمل لتنظيف قنوات وإعاده تأهيل فلج السلد ومجاري المياه بالوادي حيث انطلق المعسكر منذ الصباح الباكر وتواصل إلى ساعات الظهر بمشاركة عضو مجلس الشورى وعدد من شباب الفريق وأبناء المجتمع.
اشتمل المعسكر على أعمال شاملة لتنظيف مجاري الفلج واستخراج الأتربة والحجارة التي تراكمت منذ فترة في مجرى الفلج وإزالة الحشائش وإعادة شق مجرى ساقية الفلج من الرواسب والتخلص من الشجيرات التي تشوه المنظر العام كما تم التخلص من مخلفات أشجار النخيل التي تعيق عملية المتابعة وتتساقط على مجرى الفلج .
ويأتي هذا المعسكر الذي نفذته البلدية تفعيلا للنشاط الاجتماعي بالفريق إيمانا بأهمية العمل التطوعي كركيزة من ركائز تعميق التعاون والتكاتف بين المجتمع ومؤسساته والاستفادة من الطاقات الشبابية في خدمة المجتمع .
يذكر أن فلج السلد يعتبر واحداً من أشهر الأفلاج بالولاية والذي يغذي مزارع منطقة العلاية وبالأخص المزارع القديمة التي تتوفر بها أشجار النخيل والمانجو والليمون والتي شهدت منذ سنوات انخفاضا كبيراً في منسوب مياهه مما أثر وبشكل كبير على المحاصيل الزراعية التي ترتوي منه .

إلى الأعلى