السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / بلدية صور تنظم معسكراً للنظافة العامة بقرية حواجر بوادي بني جابر والمنقال

بلدية صور تنظم معسكراً للنظافة العامة بقرية حواجر بوادي بني جابر والمنقال

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
نظمت بلدية صور معسكراً للنظافة العامة بوادي بني جابر والمنقال بالتعاون مع مدرسة حواجر للتعليم الأساسي وذلك تعزيزاً للوعي حول الظواهر السلبية بالمجتمع وتسليط الضوء عليها لمعالجتها وتصحيحها والحد منها.
حيث يأتي المعسكر انطلاقاً من حرص البلدية على تعزيز الجانب التوعوي وتحقيقا لرؤية وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في تقديم اجود الخدمات البلدية والمائية.
وتهدف البلدية من خلال هذا المعسكر الى القضاء على كل ما من شأنه ان يشوه جمالية المنظر العام للولاية وتوعية أبناء القرى حول الممارسات الخاطئة للحد منها.
بدأ المعسكر بتسليط الضوء على الظواهر السلبية التي تم رصدها في المنطقة بهدف معالجتها وتصحيحها من خلال تقديم النصح والارشاد للناشئة وتوعيتهم بضرورة الحفاظ على النظافة العامة والمظهر العام للقرية، حيث نفذ رئيس قسم التوعية والإعلام ببلدية صور محاضرة توعوية حول الظواهر السلبية التي تعاني منها الولاية موجها من خلالها الطلاب نحو الطرق السليمة في الحفاظ على النظافة العامة والطرق السليمة في التخلص من المخلفات بشتى أنواعها.
كما قام الأخصائيون في مجال التوعية والإعلام بالبلدية بإبراز ما تقدمة البلدية من جهود في خدمة المجتمع ومكافحة الظواهر السلبية التي تم رصدها بهدف معالجتها وتصحيحها من خلال تقديم النصح والإرشاد لعدد من الجهات المستهدفة بالإضافة إلى نشر ثقافة الحفاظ على النظافة العامة وحفظ الممتلكات العامة ورمي المخلفات في الأماكن المخصص لها.
كما باشرت الفرق المشكلة من طلاب المدرسة وعمال فرع البلدية بوادي بني جابر والمنقال اعمالها انطلاقا من مقر المدرسة، حيث قام رئيس فرع وادي بني جابر والمنقال بتوزيع الفرق الطلابية على المواقع المستهدفة لإزالة المخلفات منها.
وشهد المعسكر تفاعلاً كبيراً من قبل الطلاب مؤكدين على حرصهم الدائم في الحفاظ على قراهم خالية من المخلفات.

إلى الأعلى