الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / قرية الأفلاج .. كنوز تراثية وطبيعة خلابة
قرية الأفلاج .. كنوز تراثية وطبيعة خلابة

قرية الأفلاج .. كنوز تراثية وطبيعة خلابة

استطلاع وتصوير ـ محمود زمزم :
قرية الأفلاج هي إحدى قرى البادية بولاية عبري وتبعد عن مركز الولاية 40 كيلومترا والزائر إليها من ولاية عبري والمناطق الداخلية يسلك الطريق المزدوج عبري ـ حفيت ـ حيث تستقبله بلدات الصبيخي والمازم والمعمور ثم منطقة الأفلاج التي اشتق اسمها من تعدد أفلاجها وخصوبة أراضيها.
صور جمالية رائعة ..
وقرية الأفلاج واحدة من مثيلاتها من قرى عبري تتعدد فيها الصور الجمالية بموقعها المتميز وأفلاجها المنسابة في قنواتها واخضرار روابيها ومزارعها والنخيل الباسق فهذه البلدة تنفرد بخصوصية أفلاجها الثمانية المروجي وابو خابي واللفيف والوطاة وابو سيلة والقائدي والشبيني والمحيني وحصون الأفلاج والرضف وابو خابي والهام.
وقد حظيت هذه البلدة الجميلة شأنها شأن قرى الولاية بنصيب وافر من الخدمات كالكهرباء والهاتف والمياه من إمدادات مشروع حوض المسرات إلى جانب الطرق وغيرها من الخدمات الأساسية والتي ينعم بها الأهالي كسائر مدن وقرى ولاية عبري ويمتهن أهالي الأفلاج العديد من الصناعات الحرفية والزراعة والتجارة والثروة الحيوانية.
ويأمل أهالي بلدة الأفلاج قيام وزارة التراث والثقافة بترميم حصن المروجي بالبلدة في إطار الحفاظ على هوية تراثنا العريق وما يحتويه من كنوز تاريخية عريقة على مدى الأزمان وضرورة استغلال موقع كهف الأفلاج سياحياً وتطويره نظراً لخصوصيته والذي من الممكن أن يستقطب العديد من السياح.

إلى الأعلى