الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 298 ألف ريال عماني قيمة مبيعات سوق الجملة للأسماك في سبتمبر الماضي

298 ألف ريال عماني قيمة مبيعات سوق الجملة للأسماك في سبتمبر الماضي

بلغت قيمة مبيعات سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة أكثر من 298 ألف ريال عماني خلال شهر سبتمبر الماضي.
وأوضحت الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية أن كميات الإنزال السمكي كانت 350 طنا تم بيع 266 طنا منها، حيث تنوعت الأسماك المعروضة في السوق خلال الشهر الماضي بين أصناف عديدة أهمها الكنعد والهامور والجيذر والكوفر والشعري والصال والصافي والسهوة والضلعة والطباق والعقام والعندق وغيرها من الأصناف.
ويقوم المختصون في سوق الجملة المركزي للأسماك بإعداد إحصائيات يومية وأسبوعية وشهرية تفصيلية عن حركة تداولات السوق ومقارنات لتلك الإحصائيات بالسنوات والشهور كما تشمل تلك الإحصائيات أنواع الأسماك المختلفة في السوق وعدد البائعين والمشترين وغيرها من المؤشرات الاقتصادية ذات الأهمية للسوق وحركة التداولات فيه.
الجدير بالذكر أن سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء بدأ تشغيله الفعلي في يوم 20 من شهر أبريل من عام 2014م وافتتح رسميا يوم 21 من شهر مايو من العام ذاته ويساهم السوق في النهوض بمنظومة التسويق السمكي في السلطنة.

إلى الأعلى