الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية .. الموافقة على المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة بكوريا الجنوبية
في اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية .. الموافقة على المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة بكوريا الجنوبية

في اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية .. الموافقة على المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة بكوريا الجنوبية

تشكيل فريق عمل قانوني للشروع في صياغة مسودة نظام للجنة فض المنازعات والتحكيم الرياضي

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية اجتماعه الدوري الثاني لهذا العام في الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم أمس الأول برئاسة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية الذي رحب في مستهل الاجتماع بالأعضاء وأشاد بما اضطلعوا به خلال المرحلة الماضية وثمن مساعي وجهود رؤساء واعضاء اللجان المساعدة على ما يساهمون به من روئ ومبادرات بناءة في سبيل الارتقاء بالاداء وتحديث الاليات المقترنه بتنفيذ الانشطة والفعاليات كما اشاد بالتعاون القائم مع وزارة الشؤون الرياضية موضحا بان الفترة المتبقية من هذا العام سوف تشهد نشاطا مزدحما من المشاركات الخارجية التي نامل ان توفق فيها منتخباتنا الوطنية وتبرز قدراتها وإمكاناتها وتحقق النتائج المامول منها علاوة على ذلك فقد تم ايضا العروج الى ما هو قائم من تنسيق وتواصل مع الاتحادات الرياضية والذي اثمر عن نتائج ايجابية خلال الاجتماعات التي عقدت معها في الاونة الأخيرة .
وحرصا من الأمانه على وضع الأعضاء في الصورة دائما بما يتم انجازه من اعمال على مدار الاسبوع فقد تم إصدار نشرة تتضمن الاعمال والمستجدات يتم ارسالها لاعضاء مجلس الإدارة وروساء اللجان المساعدة والشركاء مع بداية كل اسبوع.
وبعد استعراض ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي فقد ابدى الاعضاء ارتياحهم عما تم انجازه من اعمال خلال الفترة الماضية .
كما تم اقرار توصيات المكتب التنفيذي ولجنة التخطيط والمتابعة ومن اهمها المشاركة بدورة الألعاب الاسيوية السابعة عشر للألعاب الرياضية انشون كوريا الجنوبية خلال الفترة من 19 سبتمبر الى 4 اكتوبر 2014 والموازنة المالية المترتبة على مشاركة الوفد الرياضي الاولمبي العماني بالدورةعلى ان يتم اتخاذ الخطوات اللازمة لتكملة الإجراءات حسب المتبع .
واستكمالا لإجراءات شغل الوظائف الإدارية والفنية وفق المتطلبات والاحتياجات وتاسيسا على ما تم اتخاذه من إجراءات بشان التوظيف وبعد الاطلاع على التقارير المرفوعة عن نتائج المقابلات والاختبارات للمتقدمين للوظائف فقد اعتمد المجلس قرارا بتعيين مديرتنفيذي باللجنة الاولمبية مع تعيين مدير لدائرة التضامن الاولمبي واعتماد التعيين للوظائف الادارية التي سبق الاعلان عنها بوسائل الاعلام المحلية.
وفي ضوء التنسيق الذي جرى مع اللجنة الاولمبية الدولية بشان اقامة اليوم الاولمبي لعام 2014 م وحرصا من اللجنة الاولمبية العمانية على اقامته في ظروف جيدة فقد اقر المجلس اقامته في شهر ديسمبر من هذا العام بدلا عن شهر يونيو الحالي الذي تحرص اللجنة الاولمبية الدولية على اقامته كل عام حيث يصعب فيها التكليف باي فعالية تقام خلال شهر يونيوهذا وقد كلف المجلس اللجنة العمانية للرياضة للجميع باللجنة الاولمبية لاعداد تصور متكامل لاقامة هذه الفعالية على ان تتوزع انشطتها في محافظات السلطنة..
ومع المساعي الرامية الى توفيق اوضاع اللجنة الاولمبية العمانية والاتحادات الرياضية فيما يتعلق بفض المنازعات والتحكيم الرياضي وبالتنسيق مع الجهات المختصة وذات الصلة فقد اعتمد المجلس تشكيل فريق عمل قانوني للشروع في صياغة مسودة نظام للجنة فض المنازعات والتحكيم الرياضي ويضم في عضويته بعض المحامين والقانونيين على ان يتم الانتهاء من رفع التصور او المسودة النهائية مع نهاية شهر اغسطس من هذا العام ليتم بعدها اشهار او تدشين لجنة فض المنازعات.
وقد احيط الاعضاء علما بالتعميم الوارد من الامانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن تحديد موعد دورة الألعاب الرياضية الخليجية التي سوف تستضيفها المملكة العربية السعودية وذلك خلال الفترة من 17-28 اكتوبر 2015 م على ان يتم التعميم على الاتحادات الرياضية لإبداء مرئياتها ورغبتها في المشاركة ليتسنى للجنة التخطيط والمتابعة دراسة خطط اعدادها ورفع التوصيات المناسبة بشأنها وذلك قبل وقت مبكر من انطلاق الدورة.

إلى الأعلى