الإثنين 18 ديسمبر 2017 م - ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اتحاد الطائرة يدشن شعار البطولة العربية للطائرة الشاطئية
اتحاد الطائرة يدشن شعار البطولة العربية للطائرة الشاطئية

اتحاد الطائرة يدشن شعار البطولة العربية للطائرة الشاطئية

شهد تكريم المنتخبات الوطنية

بدر الرواس: ثمن جهود الجميع على ما تحقق من نتائج طيبة للمنتخبات الوطنية
تغطية – بدر الزدجالي:
احتفل الاتحاد العماني للكرة الطائرة أمس الاول بتدشين شعار البطولة العربية السادسة والعشرين للرجال والسادسة عشرة للسيدات التي تستضيفها العاصمة مسقط خلال الفترة من 4 الى 10 من شهر نوفمبر القادم وكذلك الاحتفال بتكريم المنتخبات الوطنية الحاصلة على المراكز الاولى خلال الفترة الماضية لمختلف المنتخبات وذلك تحت رعاية الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس الاتحاد العماني لالعاب القوى وبحضور اعضاء المجلس لاعبي واجهزة المنتخبات الوطنية وذلك بقاعة الترفيه بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
ويستضيف الاتحاد العماني للكرة الطائرة البطولة العربية للطائرة الشاطئية على شاطيء القرم ويتوقع ان يشارك في هذا المحفل العربي بين ثماني إلى عشر دول وتنتظر اللجنة المنظمة للبطولة القائمة النهائية للمنتخبات المشاركة بعد غلق باب التسجيل المقرر يوم 15 من الشهر الحالي عبر بوابة الاتحاد العربي للكرة الطائرة ومقره البحرين حيث كانت النسخة الاخيرة التي شهدتها البطولة العربية بالمملكة المغربية وحقق خلالها المنتخب الوطني المركز الثاني.
واعد الاتحاد العماني للكرة الطائرة برنامجا جيدا للمنتخب من اجل الاعداد الامثل لهذه البطولة عبر برنامج تدريبي بمعسكرات داخلية وخارجية حيث تم تهيئة كافة الظروف المناسبة والمثالية لهذا المتنخب من اجل العودة إلى حصد ألقاب البطولات العربية.
تكريم المتنخبات
جاء تكريم المنتخبات الوطنية من خلال النتائج التي حققتها منذ عام 2015 وشمل التكريم جميع المنتخبات التي حققت انجازات منذ ذلك العام وحتى اخر مشاركات المنتخبات الوطنية في البطولة العربية الاخيرة التي حصل خلالها المنتخب على المركز الثاني والتي جرت احداثها بالاردن حيث بدأ التكريم بالمنتخب الاول الحاصل على برونزية الالعاب الخليجية التي أقيمت في الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 10 إلى 16 أكتوبر 2015م وتكريم المنتخب الوطني للشباب صاحب الميدالية البرونزية في البطولة الخامسة عشرة لمنتخبات الشباب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي أقيمت في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 4 إلى 11 أغسطس 2016م وتكريم المنتخب الوطني لبراعم الكرة الطائرة والذي أحرز الميدالية الفضية في المهرجان الخليجي الثاني لبراعم الكرة الطائرة الذي أقيم بمملكة البحرين خلال الفترة من 25 إلى 30 أغسطس 2016م وتم أيضا تكريم المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية والذي أحرز المركزان الثاني والرابع في البطولة العربية الخامسة والعشرين للرجال والتي أقيمت بالمملكة المغربية خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 4 سبتمبر 2016م واخيرا تم تكريم المنتخب الوطني للناشئين للكرة الطائرة الذي أحرز الميدالية الفضية في البطولة العربية الرابعة عشرة للمنتخبات العربية للناشئين للكرة الطائرة والتي اختتمت مؤخرا في المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 25 يوليو إلى 5 أغسطس 2017م.
شعار البطولة
شهد الحفل تدشين شعار البطولة العربية للرجال والسادسة عشرة للسيدات والذي جاء بتصميم من قبل المصمم حمود الحارثي وتم خلال الاحتفالية استعراض دلالات الشعر والذي يشمل على اللاعب والشبكة والكرة والشمس وبعض معالم مدينة مسقط السياحية منها بوابة مسقط والمجمر وكذلك التراث البحري ممثلا في سفينة صحار وتم كذلك استعراض دلالات الالوان.
جهود كبيرة
ثمن الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس الاتحاد العماني للكرة الطائرة الجهود المبذولة من قبل وزارة الشؤون الرياضية وعلى رأسها معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية ووكيل الوزارة والعاملين بالوزارة وكذلك لدور اللجنة الاولمبية العمانية عبر رئيس واعضاء المجلس وامين السر العام للجنة والمؤسسات الحكومية الاخرى وشركات القطاع الخاص.
وقدم الرواس كذلك التهنئة إلى المنتخبات الوطنية من لاعبين واجهزة فنية وادارية على الجهود المبذولة في تحقيق تلك الانجازات وحثهم على تقديم المزيد لتمثيل السلطنة في جميع المحافل كخير تمثيل.
لقاء مع منتخب الشواطيء

من ناحية أخرى التقى مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة برئاسة الشيخ بدر بن علي الرواس وحضور الدكتور محمد الشعيلي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد وبقية أعضاء المجلس بلاعبي منتخب الكرة الطائرة الشاطئية الذين سيمثلون المنتخب في البطولة العربية السادسة والعشرين للرجال للكرة الطائرة الشاطئية والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من الرابع وحتى العاشر من شهر نوفمبر 2017م وتم خلال اللقاء مناقشة كافة الجوانب المتعلقة بهذه المشاركة ابتداء من استعدادات المنتخب من خلال المعسكرات الداخلية ومرورا بالجولات الآسيوية التي تسبق دخول منافسات البطولة العربية السادسة والعشرين للرجال للكرة الطائرة الشاطئية والتي تستضيفها السلطنة وأولى تلك الجولات سوف يشارك فيها المنتخب بمدينة أوساكا – اليابان بتاريخ 3 أكتوبر للمشاركة في بطولة جراند فرنت المفتوحة والتي يشارك فيها 24 منتخبا مصنف آسيويا وتعد هذه البطولة من الجولات الآسيوية التي من شأنها أن تساهم في رفع التصنيف العالمي العام.
يليها يغادر المنتخب مباشرة من اليابان لجزيرة سومطرة -اندونيسيا بتاريخ 15 أكتوبر 2017م للمشاركة في بطولة بالي ماستر ضمن الجولات الآسيوية وتأتي تلك المشاركات لاستكمال فترة التحضيرات والاستعدادات للمشاركة في البطولة العربية السادسة والعشرين للرجال للكرة الطائرة الشاطئية والتي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من الرابع وحتى العاشر من شهر نوفمبر 2017م. وقد ثمن المجلس جهود جميع اللاعبين والجهاز الفني والاداري للمنتخب لكافة الجهود المبذولة لهذا الفريق الذي عودنا دائماً على التواجد في منصات التتويج في جميع البطولات التي يشارك فيها ومتمنيا لهم بذل المزيد من العطاء والجهد سيما والسلطنة تستضيف تلك البطولة وان تستمر تلك الإنجازات من خلال تحقيق النتائج المشرفة للمنتخب كما حثهم على الاستفادة من جميع تلك الجولات والمعسكرات التي تسبق انطلاق البطولة.
لفته طيبة
وقال نجيب العميري مدرب المنتخبات الوطنية التكريم لفته طيبة وكريمة من الاتحاد العماني للكرة الطائرة للأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين لمنتخبات البراعم والناشئين والشباب والفريق الاول والشاطئية، وهو أول حفل يقام منذ ثلاث سنوات مضت، لذلك للحفل والتكريم وقعه الخاص على الجميع، وهو دافع حقيقي للأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين لبذل المزيد من العطاء.
واضاف بان الكرة الطائرة في السلطنة شهدت تطورا كبيرا في المستويات الفنية وضخت المنتخبات دماء جديدة في جميع المراحل، وجميعها منتخبات متوجة على كافة المستويات الخليجية والعربية وهي جهود متضافرة يبذلها الاتحاد والأندية واللاعبون من أجل الوصول إلى منصات التتويج.
واوضح بأن المنتخبات ستواصل عمليات الإعداد ومنها الاستعداد لبطولة الخليج للشباب التي تقام في مسقط عام 2018، وبطولة الخليج والبطولة العربية بالنسبة للمنتخب الأول.

حافز
وقال سعود المعمري لاعب المنتخب الوطني الاول للصالات بأننا سعداء بهذا التكريم من قبل الاتحاد والذي يأتي بعد النتائج الطيبة التي قدمتها المنتخبات الوطنية خلال الفترة الماضية وهو يساهم وبشكل كبير في تحفيز اللاعبين على تقديم الافضل خلال المشاركات القادمة.. واضاف بان نتائج المنتخبات الوطنية جيدة خلال الفترة الماضية وبالاخص للمراحل السنية وهو دليل على تطور اللعبة من القاعدة.
دافع معنوي
وقال بدر الصبحي لاعب منتخب الشواطئ التكريم ممتاز ودافع معنوي قوي لجميع اللاعبين ولمختلف المراحل، وسيحفز الجميع على تقديم الأفضل والاستمرار في تحقيق الإنجازات ونقدم الشكر إلى مجلس ادارة الاتحاد على هذه اللفتة الطيبة.. واشار باننا سعداء باستضافة السلطنة للبطولة العربية التي ستقام بمسقط ونتمنى بان يحصد المنتخب الوطني لقب هذه البطولة.
وقال محمد بن عبدالله الشبلي لاعب منتخب الشباب الحمد لله التكريم جاء في وقته المناسب وهي لفتة طيبة من الاتحاد ستسهم بلاشك في تحقيق المزيد من الرضا وتدفعنا الى بذل المزيد من العطاءات لتحقيق النتائج المشرفة في الاستحقاقات القادمة.

إلى الأعلى