الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / مكتب مجلس الشورى يناقش عدد من الردود الوزارية وجملة من الاسئلة البرلمانية
مكتب مجلس الشورى يناقش عدد من الردود الوزارية وجملة من الاسئلة البرلمانية

مكتب مجلس الشورى يناقش عدد من الردود الوزارية وجملة من الاسئلة البرلمانية

مسقط العمانية: عقد مكتب مجلس الشورى اجتماعه الدوري الثاني والعشرين لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/2017م) من الفترة الثامنة للمجلس برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس بحضور أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.
ناقش الاجتماع العديد من الردود الوزارية الواردة إليه حول جملة من الأسئلة البرلمانية المقدمة من أصحاب السعادة أعضاء المجلس من خلال استخدام الوسائل البرلمانية منها الاطلاع على رد معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية على السؤال الموجه بشأن انخفاض التصنيف الائتماني للسلطنة.
كما اطلع أعضاء المكتب على رد معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية على السؤال الموجه إليه بشأن نسبة الاستهلاك السمكي بين المواطنين، ورد معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي على السؤال الموجه إليها بشأن الشواغر في المقاعد الدراسية بالجامعات والكليات الحكومية واستعرض الاجتماع رد معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي، على السؤال الموجه بشأن المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات التعليم العالي الخاصة بالسلطنة.
كما ناقش المكتب العديد من رسائل أصحاب السعادة الأعضاء ورسائل اللجان الدائمة ورسائل الأمانة العامة ورسائل المؤسسات الخاصة والمواطنين الواردة للمجلس، وقد اتخذ المكتب فيها كل ما يلزم من إجراءات.
أما في الشأن الخارجي فقد اطلع الاجتماع على مذكرة الأمانة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بشأن الأحداث التي يتعرض له مسلمو الروهينجا في إقليم أراكان، إضافة إلى استعراض مذكرة الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي حول عدد من التقارير المتعلقة بالشأن الفلسطيني، والنظر في القرارات الصادرة عن المؤتمر الخامس والعشرين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، حول الانتهاكات الإسرائيلية لحرمة المسجد الأقصى المبارك.

إلى الأعلى