Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

بنك التنمية العماني يمول 1991 مشروعا في شمال الباطنة بأكثر من 7.5 مليون ريال عماني

07

صحم ـ من علي البادي:
بلغ عدد المشاريع التي مولها بنك التنمية العماني فرع صحم في ولايات صحم والخابورة والسويق 1991 مشروعا بأكثر من 7.5مليون ريال عماني تمثلت في القطاعات الاقتصادية والإنتاجية والخدمية.
جاء ذلك خلال المعرض الذي بدأت فعالياته أمس في ولاية صحم تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة ويقام في قاعة الطيف لمدة يومين متضمنا المشاريع التي مولها البنك في هذه الولايات.
وقال آسر بن محمد الزدجالي مدير بنك التنمية العماني فرع صحم: إن الفرع قدم منذ افتتاحه في عام 2013 م عددا كبيرا من القروض في شتى المجالات موضحا أن القروض القائمة حتى نهاية أغسطس الماضي بلغت 1991 قرضا، بقيمة 7.598.925 ريالا عمانيا، تمثلت في تمويل المشاريع الإنتاجية والخدمية في العديد من القطاعات الإقتصادية ذات القيمة المضافة وتستوعب الكوادر الوطنية.
وأشار الزدجالي أن القروض في القطاعات الزراعية والثروة الحوانية والسمكية مثلت 837 قرضا من إجمالي القروض التي قدمها البنك، في حين مول الفرع 19 مشروعا تعليميا تمثلت في إنشاء مدارس خاصة، و 6 مشروعات صحية، و 355 مشروعا في الخدمات العامة و 771 مشروعا في قطاع الصناعة ومشروع واحد في مجال التعدين.
وأوضح الزدجالي بأن فرع بنك التنمية العماني بصحم يعمل على تشجيع المستثمرين للاستفادة من إمكانيات البنك والتسهيلات التي يقدمها والمزايا النسبية التي تميزه في تمويل المشروعات التنموية داعيا الى الاستفادة من القروض المدعومة من البنك وفترة السماح وفترة السداد والدعم الفني.
يذكر أن بنك التنمية العماني يهدف من تنظيم المعرض الى التعريف ببعض المشاريع التي مولها البنك وإظهارها بهدف الترويج لها في المجتمع ‏كمشروعات استثمارية هادفة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات، واستيعاب الكوادر الوطنية وتحفيز المستثمرين الاستفادة من التسهيلات والمزايا التي يمنحها للمقترضين.


تاريخ النشر: 5 أكتوبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/219112

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014