الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / المركز التجاري العُماني الأميركي ومجموعة الأعمال الاسترالية يستضيفان ندوة نقاشية حول السياحة
المركز التجاري العُماني الأميركي ومجموعة الأعمال الاسترالية يستضيفان ندوة نقاشية حول السياحة

المركز التجاري العُماني الأميركي ومجموعة الأعمال الاسترالية يستضيفان ندوة نقاشية حول السياحة

استضاف المركز التجاري العماني الأميركي، بالتعاون مع مجموعة الأعمال الاسترالية في عُمان، ندوة نقاشية تحت عنوان “ذي درام”، حيث حل بيتر واليكنوسكي الرئيس التنفيذي لشركة عمران كضيف شرف ومتحدث رئيسي خلالها. وقد أقيمت هذه الفعالية بعنوان “إيجاد وجهة جديدة” في فندق جراند حياة مسقط وبحضور عدد من أعضاء الجهات المنظمة وشهدت حلقة تفاعلية بين الحضور بعد الاستماع لكلمة واليكنوسكي.
وقد سلط واليكنوسكي الضوء على الجهود التي تبذلها عمران لافتتاح فنادق جديدة في مختلف أرجاء السلطنة وتنفيذ العديد من المشاريع في إطار سعيها لتعزيز قطاع السياحة العُماني، بالإضافة إلى استعراض الفرق بين إنشاء فنادق رائعة ومميزة وإيجاد وجهة تستقطب الأفراد وتحظى بقبولهم. كما تحدث الرئيس التنفيذي لشركة عمران عن عددٍ من المشاريع التي شارك في تنفيذها خلال مسيرته المهنية (بشركة بلوواتر في المملكة المتحدة وفي مول الإمارات في دبي) وعن مستوى الإبداع المطلوب والمخاطر التي يمكن تحملها من أجل إيجاد وجهات سياحية جديدة. وعلاوة على ذلك، تمت مناقشة أهمية محافظة مسقط في استراتيجية السلطنة السياحية، موضحاً أن الأفراد سيقومون بزيارة الوجهات المحلية الأخرى مثل (الجبل الأخضر وصلالة ورأس الحد) بعد وصولهم إلى مسقط والإقامة فيها لمدة يومين أو ثلاثة.
وقالت سوزان راي، رئيسة مجموعة الأعمال الاستراليّة في عُمان: “يسعدنا التعاون مع المركز التجاري العُماني الأميركي خلال تنظيم هذه الندوة التي جاءت بدعمٍ مميز من بنك بيروت، الراعي البلاتيني للمجموعة. ويلعب قطاع السياحة دوراً جوهرياً في نجاح استراتيجية السلطنة المستقبلية لتنويع الاقتصاد الوطني. وقد أتاحت هذه الندوة فرصة مميزة أمام أعضائنا العاملين في قطاع السياحة للتفاعل مع أعضاء المركز التجاري العُماني الأميركي ولمد جسور التعاون الدولي المشترك في مجال الأعمال”.
وقد تم تأسيس المركز التجاري العُماني الأميركي لتوطيد أطر التعاون التجارية والاقتصادية بين السلطنة والولايات المتحدة الأميركية ومن أجل إيجاد سبل جديدة تساهم في مسيرة النمو المستدام بالسلطنة. وقد حقق المركز التجاري العُماني الأميركي نمواً كبيراً يصل إلى ثلاثة أضعاف خلال الأعوام القليلة الماضية ليصبح إحدى أكبر مجموعات الأعمال بالسلطنة من خلال تنظيم ما يتراوح بين 15 و20 فعالية سنوياً. وتبلغ نسبة أعضاء المركز الذين يتولون مناصب تنفيذية لدى عددٍ من أكبر الشركات 81% من إجمالي الأعضاء حيث يرحب المركز دائماً بأبرز رواد وخبراء الأعمال في المنطقة من أجل مشاركة رؤاهم وتوصياتهم مع الأعضاء. وعلاوة على المزايا المتنوعة الي سيقدمها خلال العام الجاري، سيقوم المركز بتنظيم عددٍ من حلقات العمل والندوات المثمرة التي تشمل ندوة “10 معلومات يلزمك معرفتها عن قوانين الضرائب الجديدة في عُمان”، وعددٍ من الفعاليات الأخرى حول ضريبة القيمة المضافة.
بينما تُعد مجموعة الأعمال الاستراليّة في عُمان، مؤسسة غير ربحية تم تأسيسها تحت رعاية سعادة الدكتور رالف كينج السفير الاسترالي المعتمد لدى السلطنة. وقد انطلقت أعمال المجموعة رسمياً في مسقط بواسطة سعادة مارك فالي، رئيس وزراء استراليا السابق في الثامن والعشرين من شهر فبراير 2012. وتهدف المجموعة التي تتم إدارتها بواسطة 12 عضوا تنفيذيا إلى إيجاد منصةٍ لرجال الأعمال العُمانيين والاستراليين لتطوير المشاريع المشتركة وتعزيز العلاقات التجارية والثقافية بين البلدين.
وتحرص مجموعة الأعمال الاسترالية في عُمان على إقامة لقاءاتٍ تفاعلية وندواتٍ منتظمة، كما تعمل على توثيق الترابط بين أعضاء مجتمع الأعمال الاسترالي الناشطين في عُمان، وذلك من خلال الزيارات الميدانية للمسؤولين والوفود التجارية المختلفة. كما تهتم المجموعة بتقديم التوصيات والمعلومات غير الرسمية إلى الشركات الاسترالية التي تتطلع إلى بدء أعمالها في السلطنة.

إلى الأعلى