الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يطرد (داعش) من حماة ويستهدف أوكاره بدير الزور
الجيش السوري يطرد (داعش) من حماة ويستهدف أوكاره بدير الزور

الجيش السوري يطرد (داعش) من حماة ويستهدف أوكاره بدير الزور

دمشق ــ الوطن ــ وكالات:
تمكنت عناصر من الجيش السوري امس الأربعاء، من طرد تنظيم داعش من آخر مناطق سيطرته في ريف حماة الشرقي في وسط سوريا، لينتهي بذلك تواجد الارهابيين. وذلك بحسب ما أفاد مايسمى بـ”المرصد السوري لحقوق الانسان”، في حين اكدت الوكالة السورية الرسمية “سانا” ان الجيش السوري أحبط هجوم مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” الارهابي على إحدى النقاط العسكرية بريف دير الزور الجنوبي الغربي في حين دمر سلاح الجو آليات وتحصينات للتنظيم في منطقة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي.
وقال مدير “المرصد” رامي عبد الرحمن لوكالة الانباء الفرنسية “استكملت القوات السورية سيطرتها على كامل القرى التي كانت بيد تنظيم داعش في ريف حماة الشرقي، بعد معارك طاحنة بين الطرفين مستمرة منذ شهر”.
الى ذلك، ذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش “اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت إحدى النقاط العسكرية في بلدة كباجب بريف دير الزور الجنوبي الغربي ما أدى لمقتل عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم”. وأشار المصدر إلى أن سلاح الجو السوري “وجه ضربات مكثفة على تحصينات ومقرات وتحركات لتنظيم داعش الإرهابي في قرى بقرص الفوقاني وجديد عكيدات والبوليل ومدينة الميادين” بالريف الشرقي والجنوبي الشرقي. وبين المصدر أن الضربات الجوية أدت إلى “مقتل عدد كبير من إرهابيي التنظيم وتدمير عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات ومرابض مدفعية”.
وسيطرت وحدات الجيش أمس الاول على عدة نقاط على طريق دير الزور/الميادين بعد عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي فيما أوقعت وحدات أخرى قتلى في صفوف التنظيم على محور خشام وحطلة فوقاني من بينهم “أمير داعش الحربي” الملقب “أبو أسامة” تونسي الجنسية. كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات على تجمعات ومحاور تسلل أرتال آليات تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي بريف سلمية الشرقي. وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي السوري “دمر عشرات العربات بعضها مزود برشاشات وقضى على أعداد من إرهابيي “داعش” في غارات جوية مكثفة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في قرية جب عايد ومنطقة المكسر الجنوبي ومحيطه بريف سلمية الشرقي”. وسيطرت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أمس الاول على قريتي أبو حنايا وحمادي عمر في منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيهما.

إلى الأعلى