Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

“الأوقاف والشؤون الدينية” تعرض إصداراتها في معرض الكتاب بمسندم

c1

فيما تتواصل فعالياته حتى السبت المقبل

خصب ـ “الوطن” :
تشارك وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة البحوث الدينية في أنشطة وبرامج معرض مسندم للكتاب والذي تنظمه وزارة التراث والثقافة ويستمر حتى السبت المقبل ، بمشاركة واسعة من المؤسسات الثقافية والفنية بالسلطنة .
وتأتي مشاركة الوزارة في هذا المعرض لإبراز الاصدارات الجديدة من الكتب والمنشورات التي تصدرها الوزارة ، وأيضا من اجل إيجاد حراك معرفي وثقافي في الجوانب الدينية والعلمية والمعرفية التي لها دور فعال في اثراء القارئ بالمعرفة . وتتمثل مشاركة الوزارة في عرض عدد من الاصدارات منها مقاصد الشريعة والقواعد الفقهية المقارنة بين المذاهب الخمسة والجامع الصحيح وأحكام القانون الجنائي وكتاب المصنف والحق الدامغ (إنجليزي) وأحكام التجويد وندوة فقه العيش المشترك وحقوق الطفل وغيرها من الاصدارات .
وفي هذا الشأن تحدث بدر الدغيشي مدير دائرة البحوث الدينية قائلا ” تأتي مشاركة الوزارة في معرض الكتاب بمحافظة مسندم تلبية للدعوة التي تلقتها من وزارة التراث والثقافة المنظمة لهذه التظاهرة العلمية الفكرية. وسوف يجد زوار المعرض بإذن الله تعالى ما يرضي طموحاتهم في اقتناء الكتاب الديني وخصوصا تلك الكتب التي تحمل في مضامينها المقارنات الفقهية والفكرية والفلسفية إضافة إلى الكتب التى تعنى بالطفل والمرأة كقصص الأطفال وكتاب حقوق الطفل في الإسلام “.
تجدر الإشارة أن معرض مسندم للكتاب افتتح مساء الأحد الماضي تحت رعاية السيد خليفة بن المرداس بن أحمد البوسعيدي محافظ محافظة مسندم في ولاية خصب بمركر اللولو هابرماركت ويصاحب المعرض عدد من الفعاليات الثقافية وبرامج الأطفال التي تقدمها بعض المؤسسات والجهات الثقافية في السلطنة .


تاريخ النشر: 5 أكتوبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/219263

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014