الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / بيت الزبير يعلن أوقات الزيارة في شهر رمضان للاستمتاع بمعروضات التراث العماني التقليدي والفن المعاصر
بيت الزبير يعلن أوقات الزيارة في شهر رمضان للاستمتاع بمعروضات التراث العماني التقليدي والفن المعاصر

بيت الزبير يعلن أوقات الزيارة في شهر رمضان للاستمتاع بمعروضات التراث العماني التقليدي والفن المعاصر

مسقط ـ الوطن
بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعلن بيت الزبير أن ساعات الزيارة خلال شهر رمضان الفضيل ستكون كالآتي: من السبت إلى الخميس من الساعة 9:30 صباحا إلى 2:30 ظهراً. وسوف يستأنف المتحف فتح أبوابه في الأوقات المعتادة من ثاني أيام عيد الفطر من يوم السبت إلى الخميس من الساعة 9:30 صباحا إلى 6:00 مساء.
وقال بول دبلدي، مدير عام مؤسسة بيت الزبير: ” نحن نتطلع للترحيب بالضيوف خلال شهر رمضان المبارك، ونوجه لهم الدعوة لزيارتنا والاستمتاع بمعروضات المتحف من التراث العماني التقليدي والفن المعاصر. وسنقوم خلال هذا الشهر بتنظيم واستضافة العديد من مناسبات الإفطار لمختلف الفئات والشركات للاستمتاع بأجواء رائعة تمزج بين الأصالة والمعاصرة في بيت الزبير. ونتمنى للجميع صوماً مقبولاً وموفور الصحة والعافية”.
وسيقوم متحف بيت الزبير بتنظيم فعالية القرنقشوة في الرابع عشر من رمضان المبارك، وهذه المناسبة التقليدية محبوبة لدى الأطفال ويبتهج لها الكبار. ويقوم الأطفال في هذه المناسبة بطرق أبواب بيوت الحي تصاحبها ترديد لكلمات شعرية يستلمون فيها الحلويات. ولقد حظيت مناسبة القرنقشوة ببيت الزبير بالكثير من الشعبية في الأعوام الأخيرة حيث ينظم المتحف لاستقبال أكثر من 2000 شخص هذا العام.

إلى الأعلى