الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / ترخيص تشغيل مطار الدقم والتجديد عامين لمطار مخيزنة

ترخيص تشغيل مطار الدقم والتجديد عامين لمطار مخيزنة

كتب ـ يوسف الحبسي:
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني أمس ترخيصا لتشغيل مطار الدقم، كما جددت ترخيص تشغيل مطار مخيزنة لمدة عامين بعد إجراء التدقيق اللازم على المطارين.
وقالت الهيئة العامة للطيران المدني على حسابها في تويتر: أصدرت الهيئة ترخيص تشغيل مطار الدقم، كما تم تجديد ترخيص تشغيل مطار مخيزنة وذلك لمدة عامين بعد إجراء التدقيق اللازم على المطارين.
ويمثل مطار الدقم بوابة إلى منطقة ذات إمكانات اقتصادية وصناعية كبيرة، حيث يخدم المطار في المقام الأول الحركة التجارية، ولكن قد يصبح جزءا من صناعة السياحة، حيث تم التشغيل المبكر للمطار في الـ23 من يوليو 2014م بهدف الاستفادة من الحزم الجاهزة.
وتم البدء بأعمال الحزمة الثالثة (مبنى المسافرين والمرافق المرتبطة) في
بداية 2016 ولمدة سنتين، تتضمن إنشاء مبنى المسافرين وبرج المراقبة الجوية بارتفاع 37 مترا مع مبنى المراقبة، ومبنى الشحن الجوي، ومبنى الإطفاء، ومبنى معدات خدمات المطار والصيانة، ومبنى الخدمات المركزي الذي يشتمل على وحدة التبريد المركزي والمولدات والمحولات الكهربائية بالإضافة إلى إنشاء محطتين ثانويتين لتوليد الكهرباء.
ويأتي إسناد الحزمة الثالثة من مطار الدقم بعد إنجاز مدرج المطار والطرق الداخلية وعدد آخر من الأعمال، وتبلغ المساحة الإجمالية لمبنى المسافرين حوالي (5700) متر مربع، وتبلغ السعة الاستيعابية للمطار في مرحلته الأولى (500) ألف مسافر سنويا، في حين سيتم إنشاء مبنى الشحن الجوي على مساحة (8000) متر مربع، وهو ما يمكِّن المطار من استيعاب ما يقارب 25 ألف طن من مواد الشحن سنويا.

إلى الأعلى