السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اليوم “مسرح شباب عمان” تقدم “حارة النخيل”بالرستاق

اليوم “مسرح شباب عمان” تقدم “حارة النخيل”بالرستاق

الرستاق – الوطن:
تقدم اليوم فرقة “مسرح شباب عمان” بالرستاق عرضها المسرحي “حارة النخيل” وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمسنين والتي تنظمه جمعية أصدقاء المسنين في الولاية. “حارة النخيل” مسرحية كوميدية اجتماعية هادفة تسلط الضوء على عدة مواضيع في المجتمع وأهمها عقوق الأبناء للآباء وزواج كبار السن من زوجة أجنبية ومجموعة من المواضيع الاجتماعية تقدم بقالب كوميدي.
وحول هذا العرض المسرحي يقول عوض الشرياني مؤلف النص: من الجميل أن نعالج قضايا مجتمعية ونقدمها للمتلقي ونحاول من خلال هذا العرض المسرحي معالجة بعض من قضايا المجتمع التي يعاني منها شريحة كبيرة بهذا الوطن، وتدور أحداث المسرحية حول رجل مسن يمتلك ثروة ويجبره أحد ابنائه لبيع ممتلكاته والاستحواذ عليها من أجل الظفر بالمال ومن ثم تتابع مشاهد العرض المسرحي بين شد وجذب.
ويوضح محمد الصخبوري مخرج العمل: عن سعادته بتجربته الاخراجية، وأن العمل سوف يضيف الشيء الجديد له شخصيا وقد تحدث أن تم اختيار الممثلين للعمل بعناية ليتناسب كل شخص مع دوره وأن العمل يضم مجموعة من شباب الفرقة وهم ثاني السعدي وعبد الوهاب السلماني وجمال المعولي وزايد الهاشمي ومرشد اليعربي وعرفة العنبوري ومنيره الصلطية ومريم المقيمية.
وفي نفس الإطار قالت الممثلة منيرة الصلطية: أنا سعيدة بتقديم هذا العمل وأتمنى أن تصل رسالة المسرحية بكل حب ويتقبلها الجمهور بما تحمله المسرحية من رسائل نبيله وأقدم الدعوة لجمهور الكريم لحضور العمل .
أما الممثلة مريم المقيمية تقول: هذا العمل اضافة الى مسيرتي الفنية وأن المسرحية تقدم رسائل سامية عن تقدير الوالدين وأحترام الأبناء لآبائهم، وقدمت في هذا العرض المسرحي دورا جديدا وهو زوجة الأب حيث تغلف المشاهد التي أقدمها الطابع الكوميدي.

إلى الأعلى