السبت 16 ديسمبر 2017 م - ٢٧ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجلس الشـورى يؤكد أهمية توفير فرص العمل للقوى العاملة الوطنية

مجلس الشـورى يؤكد أهمية توفير فرص العمل للقوى العاملة الوطنية

مسقط ـ العمانية:
أكد مجلس الشورى اليوم على أهمية ما ورد في بيان مجلس الوزراء الذي صدر أمس الأول وتضمن توفير 25000 فرصة للقوى العاملة الوطنية من الباحثين عن عمل والذي يأتي ضمن الاهتمام المتواصل الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ للشباب العماني.

وقال سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى: إن هذه المبادرة جاءت متماشية مع متطلبات المرحلة الحالية ومواكبة لاحتياجات الشباب من الفرص الوظيفية خاصة في القطاع الخاص مؤكدًا اهتمام المجلس المستمر بهذا المطلب.
وأشار سعادته إلى الدراسة التي أعدتها لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى حول تحديات التعمين في الوظائف القيادية والإشرافية بالقطاع الخاص .. مبينًا أن الدراسة التي أقرها المجلس وقفت على واقع التعمين في الوظائف القيادية والإشرافية في هذا القطاع من أجل تمكين الشباب العماني لقيادة القطاع الخاص مستقبلاً وقدمت العديد من المقترحات التي تساهم في إيجاد فرص عمل جديدة وشخصت التحديات التي تواجه سياسة التعمين في هذه الوظائف.
وأكد سعادة رئيس مجلس الشورى أن المجلس يعمل على مساعدة الحكومة في إيجاد الحلول الناجعة للحد من مشكلة الباحثين عن عمل خاصة حملة الشهادات الجامعية وتوحيد جهود التوظيف والتشغيل لتكون تحت مظلة واحدة من أجل تطوير إدارة وتنظيم سوق العمل وتأهيل وتشغيل الباحثين عن عمل داعيًا الشركات الكبيرة والمتوسطة إلى تنفيذ برامج تدريبية للعمانيين العاملين بها وإطلاق برامج وطنية تعمل على إحلال العمانيين محل القوى العاملة الوافدة في الوظائف القيادية والإشرافية بالقطاع الخاص. وناشد سعادة رئيس المجلس مؤسسات القطاع الخاص القيام بدور أكبر في مجال تشغيل الباحثين عن عمل وتوفير بيئة العمل المناسبة التي تجذب الشباب الى هذا القطاع الحيوي وأهمية نقل المعرفة بشكل سلس وجاد إلى العماني خلال فترة زمنية محددة بما يتلاءم مع تلك الوظائف.

إلى الأعلى